أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مجلس النواب يصوت على الغبان وزيرا للداخلية والعبيدي حليف اسامة النجيفي وزيرا للدفاع

مجلس النواب يصوت على الغبان وزيرا للداخلية والعبيدي حليف اسامة النجيفي وزيرا للدفاع

واخيرا صوت مجلس النواب العراقي بالاغلبية ، على منح الثقة بتسمية محمد سالم الغبان مرشح كتلة بدر ،وزيرا للداخلية، وخالد العبيدي مرشح اتحاد القوى العراقية – العرب السنة – وزيرا للدفاع ،وحصل الغبان على 197 صوتاً، فيما حصل العبيدي على 173 صوتاً.

وكان 265 نائباً في البرلمان العراقي من أصل 328 عضواً، حضروا جلسة مجلس النواب اليوم السبت التي عقدت برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري.
وأدى الوزراء الجدد في حكومة العبادي ، ومن بينهم وزير المالية والسياحة وحقوق الانسان ، اليمين الدستورية.
يذكر ان تدخلا مباشرا من السفارتين الامريكية ولبريطانية ساهم ف تسمية وزير الدفاع ، ومنعا من خلال علاقاتهم بنواب في اتحاد القوى العراقية – العرب السنة – من تسليم منصب وزير الدفاع لمرشح شيعي ، كما منع هذا التدخل وحال دون حصول هادي العامري على منصب وزير الداخلية خاصة بعدما اثبت العامري قدرة في قيادة مجاميع من قوات الحشد بينهم مقاتلي بدر في محاربة عناصر داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين في مناطق عديدة في ديالى وحققت تلك القوات بمشاركة الجيش انتصارات كبيرة في المحافظة .
يذكر ان وزير الدفاع خالد العبيدي كان مدعوما وبقوة من قبل اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية المشهور بطائفيته رئيس قائمة متحدون ، وضم النجيفي خالد العبيدي الى متحدون مقابل التعهد بدعمه لمنصب وزير الدفاع ، لذا فان هناك خشية ان يقوم اسامة النجيفي بادارة وزراة الدفاع بشكل غير مباشر من خلال التدخل في شؤون الوزارة ، في وقت يصف منافسو العبيدي بانه ضعيف ولايحبذ الصدام مع مخالفيه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *