أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الأمريكي ينفذ ضربات جوية على أهداف في سوريا ردا على هجوم استهدف قاعدة امريكية

الجيش الأمريكي ينفذ ضربات جوية على أهداف في سوريا ردا على هجوم استهدف قاعدة امريكية

شنت القوات الأمريكية الخميس سلسلة من الضربات الجوية على أهداف وصفتها بانها تابعة لقوات موالية لحرس الثورة الإسلامية ، حسبما أعلن البنتاغون.

وقال البنتاغون في بيان له، إنه في وقت سابق الخميس، قتل متعاقد أمريكي وأصيب خمسة أفراد من الجيش الأمريكي إضافة إلى متعاقد آخر بعد أن استهدفت طائرة بدون طيار منشأة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي قرب الحسكة في شمال شرق سوريا.
وأضاف البيان أن الطائرة بدون طيار، حسب تقدير الاستخبارات، “من أصل إيراني”.
ونقل البيان عن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قوله: “بتوجيه من الرئيس (جو) بايدن، فوضت القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات جوية دقيقة هذا المساء في شرق سوريا للمواقع التي تستخدمها الجماعات المرتبطة بحرس الثورة الإسلامية”.
وتابع: “الضربات الجوية جاءت ردا على هجوم اليوم، فضلا عن سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من قبل مجموعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني”.
وأشار البيان إلى أن “هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى حماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم”، مشددا على أن “الولايات المتحدة اتخذت إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وإلى تقليل الخسائر”.
وقال أوستن: “سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا وسنرد دائما في الوقت والمكان اللذين نختارهما.. لن تستطيع أي جماعة ضرب قواتنا دون عقاب”.
وحسب البيان، فإن اثنين من الجنود المصابين تلقيا العلاج في الموقع، بينما تم إجلاء ثلاثة جنود آخرين والمتعاقد إلى مرافق التحالف الطبية في العراق.
هذا ولم يصدر من اي من القوات الرديفة للجيش السوري اي بيان بشان هذه الهجمات الامريكية الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: الهجوم الإيراني كان ذكياً ومدروساً.. وأي رد متهور من العدو سيواجه برد أقسى

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عقب العملية الانتقامية ضد الكيان الاسرائيلي والتي اطلق عليها اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *