أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: توقيف بوتين في الخارج يعادل إعلان حرب نووية

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: توقيف بوتين في الخارج يعادل إعلان حرب نووية

حذر ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي من أن توقيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخارج “يعادل إعلان حرب نووية على روسيا”، وذلك تعقيبا على إصدار المحكمة الجنائية الدولية الجمعة الماضية مذكرة اعتقال بحق بوتين.

وأضاف ميدفيديف -في لقاء مع مجموعة من الصحفيين- أن قرارات المحكمة الجنائية الدولية لا قيمة لها.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية -ومقرها في هولندا- أصدرت الجمعة الماضية مذكرة اعتقال بحق بوتين، متهمة إياه بارتكاب جريمة حرب بترحيل مئات الأطفال من أوكرانيا من دون سند قانوني.
وترفض موسكو هذا الاتهام، واصفة تحرك المحكمة بأنه غير مقبول، وقالت إنه لا قوة قانونية لها في روسيا التي ليست عضوا في هذه المحكمة.
وقالت موسكو إنها فتحت تحقيقا جنائيا بحق المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، وعدد من قضاة المحكمة بشأن القرار “غير القانوني” المتعلق بإصدار مذكرة توقيف بوتين بسبب الحرب في أوكرانيا.
واعتبر ميدفيديف -وهو رئيس سابق لروسيا- أن خطر اندلاع حرب نووية “لم يتراجع بل على العكس في تزايد”، وقال إن كل يوم يزيد فيه الغرب إمداد أوكرانيا بالسلاح “يقرب من اندلاع الجحيم النووي”.
وحسب المسؤول الروسي، فإن السنوات العشر المقبلة “لن تكون هادئة بسبب رغبة الغرب بالهيمنة”، معربا عن يقينه بأن الغرب سيتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة المقررة في عام 2024.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *