أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مسرور بارزاني: نجري التحقيقات مع التحالف الدولي بشان سقوط المروحية المتحطمة في دهوك

مسرور بارزاني: نجري التحقيقات مع التحالف الدولي بشان سقوط المروحية المتحطمة في دهوك

قال رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، في كلمة له خلال اجتماعه مع قناصل وممثلي الدول في الإقليم، “‏كما تعلمون قبل أيام كانت هناك حادثة سقوط مروحية، ويوجد بعض الغموض حول ما حدث. بخاصة عندما نشرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بيانا حول الحادثة وتقول إن المروحية وكل ركابها الذين قتلوا من عناصرها”.
وأضاف أن “‏المؤسسات الأمنية والاستخباراتية التابعة لنا أكدت تحطم مروحية واحدة وليس لدينا معلومات حول سقوط مروحة ثانية، نحن لا ننكر ان تكون محطمة ولكن نقول فقط بأنه ليست لدينا معلومات بشأنها، ‏نحن بدأنا تحقيقا لمعرفة سبب وجود هذه المروحيات”.
وتابع “‏هذه المروحيات كانت في الأصل تم شراؤها من قبل مجموعة داخل الاتحاد الوطني الكوردستاني، ولكن كيف ولماذا وصلت هذه المروحيات إلى يد قوات سوريا الديمقراطية هذا ما لا نعرفه. ‏ولماذا كانوا موجودين في هذا المكان وتحطمت هناك، هذا ما يحتاج الى تحقيقات اكثر”.
وقال بارزاني “سنعمل مع الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي لإجراء تحقيقات اكثر في هذه الحادثة لمعرفة سبب تحلق هذه المروحيات في هذا المكان دون وجود أي رخصة”.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، الجمعة، مقتل تسعة من مقاتليها بينهم قائد عسكري رفيع، نتيجة سقوط طائرتين مروحيتين كانت تقلهم في إقليم كوردستان.
وقالت قسد في بيان إن المروحيتين سقطتا يوم الأربعاء الماضي نتيجة سوء الأحوال الجوية عندما كانتا في طريقهما إلى محافظة السليمانية، مضيفا أن من بين القتلى قائد قوات مكافحة الإرهاب شرفان كوباني.
وأشار البيان إلى أن المروحيتين كانتا تقلان “مجموعة من وحدات مكافحة الإرهاب توجهت لإقليم كردستان العراق في إطار فعاليات وجهود مكافحة خلايا داعش وتبادل الخبرات الأمنية والعسكرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *