أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال المتورط باغتيال الاستاذ الجامعي الناصري في ذي قار

اعتقال المتورط باغتيال الاستاذ الجامعي الناصري في ذي قار

اعلن رئيس الخلية الامنية محافظ ذي قار محمد الغزي، مساء الخميس، اعتقال المتورط باغتيال الدكتور عقيل عبد الله النصاري في اقل من 24 ساعة.
وذكر بيان بهذا الشان : :”بناء على توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، شكلت محافظة ذي قار خلية متابعة امنية برئاسة المحافظ محمد هادي الغزي وعضوية عدد من القيادات الامنية من مختلف الصنوف في المحافظة ، لاعتقال المتورطين بجريمة اغتيال الدكتور عقيل عبد الله في مدينة الناصرية”.
وقال المحافظ الغزي، ان “الخلية استنفرت الجهود الاستخبارية وحشدت الطاقات الامنية ضمن نطاق المسؤولية وتمكنت في اقل من 24 ساعة من اعتقال المتهم الرئيس بجريمة الاغتيال واقتياده الى مركز التحقيق تمهيدا لعرضه على الجهات القضائية المختصة”.
واكد ان “رئيس الوزراء ابدى حرصا كبيرا على ان لا تمر هذه الجريمة دون عقاب، واعرب عن دعمه الكامل لجهود الحكومة المحلية والاجهزة الامنية في المحافظة”.
ولقي استاذ الكلية التربوية المفتوحة بمحافظة ذي قار عقيل عبد الله مصرعه في اطلاق نار تعرض له قرب منزله من شخصين يستقلان دراجة نارية صباح امس الجمعة.
وقالت وزارة التربية، في بيان، إنها «تلقت خبراً مؤسفاً باغتيال الدكتور عقيل الناصري، أحد الكفاءات التدريسية في الكلية التربوية المفتوحة بمحافظة ذي قار وهو متوجه للدوام الرسمي لأداء مُحاضرة لطلبته، الجمعة». وأضافت أن «وزير التربية يُعرب عن أسفه وتعازيه لأسرة ومحبي الفقيد ويطالب الجهات الأمنية بالكشف عن ملابسات الحادث وحيثياته، مع تأكيده على حماية الكوادر التعليمية والتدريسية والكفاءات التربوية».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *