أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي مستقبلا الرئيس البيلاروسي : على الدول التي تتعرض للحظر الامريكي تشكيل تحالف لمواجهة هذه الحربة

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي مستقبلا الرئيس البيلاروسي : على الدول التي تتعرض للحظر الامريكي تشكيل تحالف لمواجهة هذه الحربة

اعتبر قائد الثورة الاسلامية “اية الله العظمى السيد علي الخامنئي”، ان احد المشتركات بين ايران وبيلاروسيا، يكمن في الحظر الظالم الذي تفرضه امريكا وبعض الدول الغربية على البلدين؛ مؤكدا سماحته بانه ينبغي للدول التي تتعرض الى الحظر الامريكي ان تتعاون فيما بينها ومن خلال تشكيل تحالف العمل على التخلص من هذه الحربة، وبتقديرنا يمكن تحقيق ذلك.

ولفت “اية الله الخامنئي”، خلال استقباله مساء الاثنين، رئيس جمهورية بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشينكو” والوفد المرافق له، بان طاقات التعاون بين البلدين اكثر بكثير عن المستوى الحالي، وبما يلزم عبر توظيف الارادة والرؤى المتاحة المشتركة العمل على تنفيذ الاتفاقات الثنائية وبالتالي رفع مستوى التعاون بشكل ملفت.
وقال السيد الخامنئي :، ان الحظر الأمريكي المفروض على الجمهورية الاسلامية منذ بداية انتصار الثورة، مضافا الى الحصار الذي بلغ اشد المستويات على مدى اكثر من عشرة اعوام، جعل إيران بان تركز على قدراتها وطاقاتها الذاتي؛ اي ان الحظر هيأ الأرضية من اجل تحقيق الكثير من التقدم، حيث ان بلادنا استطاعت بان تحقق تقدما مذهلا في مختلف المجالات، ومنها العلوم والتكنولوجيا و الطب والبيولوجيا و الجو -فضاء و الطاقة النووية والنانو تكنولوجيا.
ونوه قائد الثورة الاسلامية، بانه لو عولت الدول التي تتعرض للحظر الامريكي على طاقات بعضها الاخر، سيفضي ذلك الى نتائج بناءة لجميع هذه البلدان منوها إلى توفر مجالات التعاون بين إيران وبيلاروسيا، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والتجارة و الحضور في المحافل الدولية.
وفي اشارة الى ممر الشمال – الجنوب التجاري، قال : ان إنشاء هذا الممر سيخدم مصالح البلدين وكذلك روسيا والمنطقة؛ وبما يلزم بذل جهود مشتركة لتحقيق هذه الاهداف.
ونوه قائد الثورة الإسلامية الى بن الاتفاقات والمباحثات، يجب ان لا تقتصر في اللقاءات، وانما هناك حاجة الى متابعة النتائج ووضع جدول زمني لترجمة التوافقات على ارض الواقع.
في المقابل، أعرب رئيس جمهورية بيلاروسيا عن ارتياحه الكثير للقاء قائد الثورة الاسلامية، قائلا : جئت إلى إيران لأعلن عن ارادة بلادي في فتح صفحة جديدة من العلاقات مع الجمهورية الاسلامية، ومن خلال التعاون مع نظيري السيد رئيس الجمهورية الاسلامية، سيتم تنفيذ جميع الاتفاقات الثنائية من خلال متابعة دقيقة للامور.
وقال لوكاشينكو خلال اللقاء مع قائد الثورة الاسلامية : ايران اكتسبت خبرات كبيرة وحققت تقدما مذهلا رغم الحظر المفروض عليها، وبتقديري لو تم استثمار ظروف الحظر بشكل صحيح، فانه سيتحول الى فرصة مواتية للتقدم.
وتابع قائلا : انني ازور ايران من اجل التعرف عن كثب على انجازاتها؛ مشيرا الى ان “الوضع الدولي الراهن كشف عن أصدقائنا الحقيقيين والمخادعين، ونحن مصممون على التعاون خاصة مع الاصدقاء الحقيقيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *