أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء العبادي : العراق يتعرض الى حرب حقيقية 70 منها حرب نفسية فيما قواته استردت مناطق كثيرة من من داعش

رئيس الوزراء العبادي : العراق يتعرض الى حرب حقيقية 70 منها حرب نفسية فيما قواته استردت مناطق كثيرة من من داعش

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، ان “الوضع العسكري والامني حاليا افضل بكثير من السابق ولكن ما مطروح في الاعلام العكس ، بالرغم من قواتناالامنية تسيطر على العديد من المناطق التي كانت عصابات داعش تحتلها”.

واكد العبادي ” ان العراق يتعرض الى حرب حقيقية 70 بالمائة منها نفسي و30 بالمائة على الارض، فيما أكد ان الحرب النفسية هي من تحسم المعركة وهي اقوى من الاسلحة الكيميائية والبايلوجية” .
وقال العبادي في بيان صدر من مكتبه اليوم الجمعة ، ان “الوضع السياسي الحالي وتشكيل حكومة يشترك فيها الجميع يجعل الامور تسير لصالحنا ولكن يجب وضع اليات للعمل في مجال الحرب النفسية والاعلام وان يكون عمل المؤسسات 24 ساعة في اليوم من اجل تحقيق النصر على العدو”.
واضاف العبادي في البيان الذي صدر عن مكتبه اليوم الجمعة ، إن “العبادي عقد اجتماعا مع عدد من الخبراء والإعلاميين في مجال الإعلام الأمني والعسكري التابع لمؤسسات الدولة بالإضافة إلى أساتذة الجامعات وخلية العمليات النفسية”.
وأضاف أنه ” تمت مناقشة السبل الكفيلة لدحض الشائعات التي يروج لها العدو في حربه النفسية بالإضافة إلى تأثير الحرب النفسية والإعلام في حسم المعركة مع العصابات الإرهابية ووضع آليات وأسس صحيحة لدحض ما يروج له العدو واخذ زمام الأمور منه في هذا الجانب”.
ودعا رئيس الوزراء إلى “مواجهة الحرب النفسية بالوسائل العلمية والعملية”، منوهاً إلى أن “مواجهة العدو بحرب نفسية تعتمد على الجانب الأكاديمي والتخطيطي دون العملي لا فائدة منه ومواجهته بعمل دون تخطيط أيضا لن يجد نفعا”.
واشار الى “ضرورة القيام بحملات اعلامية واسعة والاجتماع الدوري مع وسائل الاعلام وابلاغهم بما يجري اذ من المؤكد ان العدو لديه توجهات اجرامية تدميرية ولايمكنه الانتصار علينا الا انه في نفس الوقت يجب عدم الاستهانة به فهو لديه قدرة اعلامية كبيرة”.
وشدد العبادي على “اهمية اتخاذ اجراءات وقائية قبل اجراء رد الفعل والى اهمية الوضوح مع المواطنين وعدم الكذب الذي اذ ما انكشف سيؤدي الى عملية انهيار كبيرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *