أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لقاء قيادي بين ‘حماس’ و’حزب الله’ في بيروت

لقاء قيادي بين ‘حماس’ و’حزب الله’ في بيروت

التقى مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق الحاج حسن حب الله وفداً قيادياً من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، بحضور معاونه الشيخ “عطالله حمود”، حيث بحث الجانبان آخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقدّم “عبد الهادي” صورةً شاملة حول آخر التطورات السياسية على الصعيد الفلسطيني، لا سيّما في ظل الحكومة الصهيونية الحالية، وتصاعد العمل المقاوم في الضفة الغربية والقدس، وقضية الأسرى، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وأكّد الجانبان أن الشعب الفلسطيني لن يسمح لحكومة نتنياهو الحالية الإمعان في تدمير ثوابت شعبنا وانتهاك مقدّساته، مشيرين إلى تصاعد العمل المقاوم في الضفة الغربية، الذي أربك منظومة الاحتلال الأمنية والعسكرية، حيث أكدوا على أن جميع المؤامرات التي تحاك لإنهاء المقاومة في الضفة مصيرها الفشل.
كما ناقش الجانبان آخر مستجدات الصهيونية تجاه المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدين أن المقاومة وأحرار العالم لن يسمحوا للاحتلال ومستوطنيه بانتهاك حرمة المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى. كما رحّب “حب الله” بوفد حركة حماس، مشيداً بتضحيات كتائب فلسطين في عرينهم وتضحيات اهلنا في القدس وجنين ونابلس الذين يخضون اليوم معركة الكرامة عن كل الامة، مثمناً دماء الشهداء التي تصنع بشائر النصر، مؤكدا باننا حكومة نتياهو ستسقط كما اسلافها بنيت والمرت وشارون .
وحيا “حب الله” حركة حماس على أدائها البطولي إلى جانب فصائل المقاومة الأخرى، وبأدائها في المحافظة على استقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس أولويات حزب الله لانها القضية المحورية لكل الأمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *