أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / طهران تحذر بالتغلغل الى الاراضي الباكستانية لملاحقة ارهابيي تنظيم وهابي بلوشي مسلح

طهران تحذر بالتغلغل الى الاراضي الباكستانية لملاحقة ارهابيي تنظيم وهابي بلوشي مسلح

أعلن نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العمید حسین سلامي، أن إيران ستتدخل في باكستان لمواجهة المجموعات المعادية إن لم تقم بضبط الحدود.

ووفقا لوكالة “إرنا” الرسمية للانباء، أكدالعميد سلامي أن استخبارات الحرس الثوري ترصد تحركات المجموعات المعارضة داخل دول الجوار، وذلك خلال مؤتمر صحافي حول سلسلة هجمات شنتها مجموعة “جيش العدل” البلوشية الوهابية، والتي استهدفت جنودا ومقرات الحرس الثوري الاسلامي ، وشرطة الحدود في إقليم بلوشستان شرق البلاد خلال الأيام الأخيرة.
وكانت حركة “جيش العدل” قد تبنت مقتعملية قتل 4 ضباط تابعين لشرطة الحدود الإيرانية في بلوشستان الأربعاء 8 أكتوبر، ومحاولة اغتيال أخرى استهدفت قائم مقام مدينة بيرانشهر، السبت الماضي.
كما اعلنت طهران استشهاد 7 ضباط من الشرطة أثناء تحطم طائرتهم من طراز “توربو کوماندور” مساء السبت قرب مدينة زاهدان عاصمة إقليم بلوشستان، حيث كانت تحمل فريقا من ضباط وزارة الداخلية كان متوجهاً للتحقيق في أحداث الاغتيالات والعمليات العسكرية في منطقة سراوان.
وأعلنت حركة “جيش العدل” البلوشية الوهابية المدعومة من المخابرات السعودية والاماراتية ومن الموساد الاسرائيلي ، تبنيها عملية إسقاط الطائرة وكذلك قتل فريق من الشرطة توجه، الخميس، للبحث عن حطام الطائرة، غير أن وكالة “فارس” للأنباء أعلنت أن سبب سقوط الطائرة كان عطلا فنيا .
وأكد قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني، العميد إسماعيل أحمدي مقدم، اعتقال العشرات من المشتبه بهم من المجموعات الارهابية الوهابية البلوشية . وقال إن التحقيقات جارية بشأن حادث سراوان للكشف عن العناصر الضالعة في هذه العمليات”.
ويشنون ارهابيو “جيش العدل” ومجموعات بلوشية أخرى هجمات على حرس الحدود وتنغبذ عمبيات اغتيال انطلاقا من الأراضي الباكستانية ضد قوات الأمن والحرس الثوري الإيراني،وكانوا قد اختطففوا 5 من حرس الحدود الايراني على الحدود مع باكستان الشهر الماضي ولكن عمليةخاصة لعناصر من مخابرات حرس الثورة وبالتنسيق مع المخابرات الباكستانية نجحت في اطلاق سراح 4 منهم فيما اعتبر الخامس شهيدا على يد العناصر الارهابية .
وتنظيم جيش العدل البلوشي انشئ حسب تقارير امنية ايرانية وباكستانية على يد مخابرات لدولة خليجية يعتقد انها السعودية بالتنسيق والتعاون مع الموساد الاسرائيلي وله ارتباطات مباشرة مع المخابرات البريطانية والامريكية التي تسعى لاثارة الفتنة القومية في بلوشستان وتشجيع نزعات قومية في منطقة بلوشستان الايرانية بهدف زعزعة الاستقرار والامن في ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الكرخ تصدر حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد المدان حمزة علي علوان صاحب اشهر صالات القمار

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد، حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *