أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزارة الداخلية الايرانية تعلن القبض على عدد من المتورطين في جريمة تسميم طلبة المدارس من الضالعين باعمال الشغب

وزارة الداخلية الايرانية تعلن القبض على عدد من المتورطين في جريمة تسميم طلبة المدارس من الضالعين باعمال الشغب

أعلنت وزارة الداخلية الايرانية، في بيان لها الثلاثاء بشان حوادث تسمم الطلاب في المدارس، انه “تم التعرف على عدد من المتورطين في احداث تسمم طلبة المدارس واعتقالهم داخل 6 محافظات للبلاد.

وجاء في نص البيان (الثالث) لوزارة الداخلية بهذا الشان، انه بعد البيانات السابقة حول بعض الأحداث والقضايا التي جرت في عدد من المدارس داخل البلاد، نعلن لأبناء الشعب الايراني بان منتسبي وزارة الامن وحرس الثورة وقوى الامن الداخلي تمكنوا من تحديد متورطين في هذه الحوادث في 6 محافظات، وهي خوزستان وأذربيجان الغربية وفارس وكرمانشاه وخراسان والبرز، واعتقال عدد من الأشخاص الذين أعدوا المواد المهيجة والمثيرة وقاموا بنشرها بين طلاب المدارس الأعزاء ما ادلى الى حالات ناشئة عن اعراض استنشاق هذه المواد لدى الطلاب.
واضاف البيان، انه بحسب المعلومات التي وردت حول أحد الفرق المكونة من أربعة عناصر، فإن ثلاثة منهم لديهم سجل قضائي سيئ، بما في ذلك التورط في أعمال الشغب الأخيرة، وارتباطهم بوسائل إعلام أجنبية مناوئة للثورة، والتي لعبت دورًا بارزًا في أعمال الشغب الأخيرة والحرب الهجينة ضد البلاد.
وتابع هذا البيان، ان “أحد أعضاء هذا الفريق، قام بنقل المواد المهيجة إلى المدرسة بواسطة ابنته حيث تم نشرها بين الطلاب، وبعد تدهور حالات عدد من هؤلاء الاعزاء ، قام على الفور بتصويرهم عبر الفيديو في المدرسة والمستشفى ، وارسال مشاهد حول سوء حالة الطلاب إلى وسائل الإعلام المعادية من أجل استغلالها في سيناريو التهويل واثارة القلق في البلاد ولدى الوسط التعليمي، بما يؤدي الى إغلاق المدارس.
واكدت الداخلية في بيانها هذا، انه سيتم الاعلان عن المزيد من التفاصيل حول التحقيق مع هؤلاء المعتقلين من قبل الاجهزة المعنية، كما وعدت الشعب الايراني بأنه سيتم تحديد واعتقال المتورطين بهذه الممارسات غير الانسانية التي تستهدف التلاميذ، واثارة الخوف والتهويل في المجتمع، وتسليمهم بيد العدالة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: حزب الله حوّل مستوطنات الشمال إلى منطقة محظورة في سابقةٍ تاريخية

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الأحد، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *