أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستخبارات التركية تغتال المسؤول العسكري لحزب العمال الكردستاني في سنجار

الاستخبارات التركية تغتال المسؤول العسكري لحزب العمال الكردستاني في سنجار

أعلنت مصادر أمنية تركية ، بأن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من ” تحييد ” المسؤول العسكري لحزب العمال الكوردستاني في قضاء سنجار ” سعد علي بدل ” في عملية شمالي العراق.
ونقلت وكالة ” الأناضول ” التركية الرسمية عن تلك المصادر قولها، إن ” بدل ” الملقب بـ”جاكو بير” شارك شخصيا في عمليات ضد قواعد الجيش التركي، وقاد أنشطة التنظيم ضد جهاز الاستخبارات في سنجار .
وأضافت أن جهاز الاستخبارات كلف فريقا خاصا لمراقبة أنشطة “بدل” في سنجار، وأنه كان يعيش بالمنطقة.
ووفقا للمصادر، فإن جهاز الاستخبارات التركي تحرك بعد معلومات حول إعداده خطة جديدة لتنفيذ عمل “إرهابي” ضد قاعدة الجيش التركي في “بعشيقة” بالموصل.
واكد المصادر أن جهاز الاستخبارات حيدت “بدل” عبر عملية نفذتها في سنجار.
وكانت مؤسسة جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان قد أعلنت يوم الأربعاء الأول من شهر آذار/مارس أن طائرة تركية مسيرة استهدفت عجلة مسؤول امني في قوات يبشه بقضاء سنجار.
‏وأوضح البيان، أن القصف تسبب بمقتل المسؤول الأمني واحد حراسه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *