أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النزاهـة: استقدام 3 مديـريـن عامـين سـابـقـين في سلطة الطيران أحدهم كان وزيراً

النزاهـة: استقدام 3 مديـريـن عامـين سـابـقـين في سلطة الطيران أحدهم كان وزيراً

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة استقدام عددٍ من المسؤولين السابقين في سلطة الطيران المدنيِّ العراقيِّ؛ على خلفيَّة تهم ارتكابهم عمداً ما يخالف واجباتهم الوظيفيَّـة.

وأفادت دائرة التحقيقات في النزاهة بانَّ قاضي تحقيق محكمة الكرخ الثانية أصدر أمر استقدامٍ بحقِّ ثلاثة مديرين عامين سابقين لسلطة الطيران المدنيِّ العراقيِّ، أحدهم كان يشغل منصب وزير النقل السابق، إضافةً إلى معاون المدير العام لسلطة الطيران سابقاً، في قضيَّة المُخالفات في مُذكَّرات التفاهم الثنائيَّة المُبرمة بين سلطة الطيران وسلطات الطيران المدني في أكثر الدول نشاطاً في مجال نقل المُسافرين.
وأضافت إنَّ سلطة الطيران أبرمت مُذكَّرات تفاهمٍ مع نظيراتها في أكثر الدول نشاطاً، وهي كلٌّ من (قطر والإمارات وإيران وتركيا والأردن والبحرين) دون وجود دراسة جدوى اقتصاديَّة، فضلاً عن عدم التنسيق المُسبق مع شركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة والشركات الناقلة الأخرى؛ للوقوف على إمكانيَّة تنفيذ الرحلات المُحدَّدة بموجب مُذكَّرات التفاهم.
وتابعت إنَّ قاضي تحقيق محكمة الكرخ الثانية قرَّر استقدام المُتَّهمين وفقاً لأحكام المادة (331) من (ق.ع.ع) رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *