أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حاخام “إسرائيلي” يشارك بمؤتمر في الرياض .. ال سعود يفعلون خطواتهم التطبيعية الخيانية مع تل ابيب

حاخام “إسرائيلي” يشارك بمؤتمر في الرياض .. ال سعود يفعلون خطواتهم التطبيعية الخيانية مع تل ابيب

بعد الكشف عن الفضيحة المدوية الجديدة للنظام السعودي، والتي تمثلت بسماحه لرجال أعمال ومستثمرين “إسرائيليين” بالمشاركة الواسعة والمكثفة في مؤتمر “ليب 2023″، الذي عقد هذا الشهر بالرياض، والخاص بتكنولوجيا المستقبل وتقنياتها، يبدو ان النظام السعودي فضل طريقة التطبيع تدريجيا مع “اسرائيل”، بدلا من التطبيع دفعة واحدة كما فعلت الامارات والبحرين.
مصادر دبلوماسية هي التي تقف وراء الكشف عن هذه الفضيحة بعد ان ذكرت اسماء رجال الاعمال الاسرائيليين، الذين شاركوا في المؤتمر الذي احتضنته الرياض في الفترة من 6 إلى 9 شباط/فبراير ، رغم محاولات النظام السعودي، التكتم على هذه المشاركة، حيث لم تنقل اي وسيلة اعلامية سعودية اي خبر عن مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين الإسرائيليين، رغم تواجدهم المكثف في المؤتمر، ورغم ان بعضهم على صلات بالحكومة الإسرائيلية ومكلفين بمهام محددة تتعلق بدفع وتيرة التطبيع مع السعودية.
الاختراق الاسرائيلي القوي لمؤتمر خاص بالتكنولوجيا في السعودية، يأتي في طار التغلغل الإسرائيلي الخطير في السعودية، وخطورة هذا التغلغل تكمن في انه يجري بدعم وتأييد شخص ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
رغم تواجد هذا العدد الكبير من رجال الاعمال والمستثمرين الاسرائيليين في المؤتمر، ورغم توقيعهم على عقود مع شركات سعودية، الا ان الشيء اللافت كان مشاركة الحاخام رابي جاكوب هورتسوغ، الذي يُعرّف نفسه دائما على انه حاخام السعودية، ومن المقيمين الدائمين فيها، حيث برر تواجده بالمؤتمر، بانه من اجل “نشر البركة”!!.
الى ذلك وثق صحفي إسرائيلي وجوده بالقرب من قبر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالمدينة المنورة بعدما دخل السعودية عبر الأردن بجواز سفر أوروبي، حتى لا تكشف هويته.وأظهر تقرير نشرته القناة 13 العبرية، أن رحلة الصحفي الإسرائيلي التي بدأت عبر معبر الأردن، إلى دخوله الأماكن المقدسة في السعودية.كما وثق التقرير رد فعل السعوديين الغاضب عندما أفصح لهم الصحفي عن هويته الحقيقي.وأوضح أن رحلته إلى المدينة المنورة استغرقت 4 ساعات، واستأجر سيارة هو ومرافقه للقيام بهذه الجولة.وأفاد “حينما سمع السائق أننا سننشر هذا التقرير عبر وسائل الإعلام “الإسرائيلية” طلب منا ألا نلتقط له صور، وحذرنا من الكشف عن هويتنا حتى لا يتوقف الناس عن التعامل معنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *