أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش المصري يعلن القاء القبض على ” واكد عطا الله ” زعيم تنظيم بيت المقدس

الجيش المصري يعلن القاء القبض على ” واكد عطا الله ” زعيم تنظيم بيت المقدس

أعلن مصدر عسكري مصري عن إلقاء القبض على زعيم أنصار بيت المقدس الوهابي في العريش، وليد واكد عطا الله، المتهم بزرع العبوة الناسفة التي استهدفت سيارة شرطة وأسفرت عن مصرع 3 جنود.

ووفق المصدر فأن ” واكد عطا الله ” متهم بقتل 3 أفراد من الشرطة المصرية وإصابة آخرين، إثر تنفيذه لهجوم استهدف سيارة للشرطة في مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، الخميس.
وفي وقت سابق أشارت مصادر أمنية أن مسلحين استهدفوا سيارة الشرطة بقذيفة (آر بي جي) أثناء سيرها في منطقة المساعيد، بينما ذكرت وسائل إعلام مصرية أخرى إلى أن الهجوم شن بعبوة ناسفة.
يأتي هذا بعد يومين من انفجار قنبلة بدائية الصنع في وسط القاهرة أصيب فيه 13 شخصا، وكان ذلك التفجير الثاني في العاصمة المصرية في أقل من شهر.
وتتبنى جماعة أنصار بيت المقدس التي تستلهم فكر تنظيم القاعدة مسؤولية معظم الهجمات الرئيسية، والتي تستهدف بشكل أساسي رجال الشرطة والجيش.
يذكر ان جماعة أنصار بيت المقدس هي جماعة تعتنق المذهب الوهابي السلفي التكفيري ، عُرفت على نطاق واسع في مصر في أعقاب 30 يونيو من خلال مجموعة عمليات التفجير التي قامت بها ضد أهداف ومنشآت عسكرية وشرطية. واستوطنت في سيناء مؤخرا، وأعلنت أنها تحارب إسرائيل ولكن بعد سقوط نظام الإخوان في يونيو 2013 أعلنت بوضوح أنها تحارب الجيش المصري وقوات الأمن. وقد أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن العديد من التفجيرات والاغتيالات التي وقعت بعد 30 يونيو، وأعلنت مسؤوليتها رسميا عن تفجير مديرية أمن الدقهلية التي أودى بحياة 15 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين. ويعتقد أن تكون المجموعة الرئيسية وراء نشاط الجماعات المتشددة بسيناء ، تقوم الجماعة على تجنيد بدو سيناء بالاضافة إلى المصريين و جنسيات أخرى ، وعشرات من أعضاء الجماعة فروا من سيناء إلى قطاع غزة و مرسى مطروح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *