أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اللواء باقري: ايران والعراق يواجهان تهديدات مشتركة

اللواء باقري: ايران والعراق يواجهان تهديدات مشتركة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان الوضع في المنطقة يتطلب تعاون إيران والعراق مع بعضهما البعض لضمان أمن المنطقة لأن البلدين يواجهان تهديدات مشتركة.

وقال اللواء باقري خلال استقباله وزير الدفاع العراقي في طهران : إن إيران والعراق لديهما الكثير من المشتركات الثقافية والدينية والمذهبية والسياسية والتاريخية، مثل التعاون في إقامة مراسم زيارة الأربعين. بالطبع ، لدينا أيضًا أنشطة مشتركة في مجال مكافحة الإرهاب ، والشهيد سليماني وغيره من الشهداء المدافعين عن المراقد المقدسة هو تأكيد على مكافحتنا المشتركة للإرهاب التكفيري.
وأضاف: إن بعض القوى العظمى قررت الهيمنة على دول المنطقة من خلال تاسيس داعش ، لكن تعاون شعبي إيران والعراق ومقاتلي البلدين احبط مؤامرتهم.
وتابع اللواء باقري: إيران قدمت الكثير من الشهداء من أجل أمن العراق ، وفي هذا الصدد أصبح الشهيد سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس رمزًا للوحدة والأخوة.
وفي إشارة إلى تطور العلاقات بين البلدين مع بدء مهام حكومة السوداني، قال: الوضع في المنطقة يتطلب من إيران والعراق العمل معًا لضمان أمن المنطقة لأن البلدين يواجهان تهديدات مشتركة.
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة: إن العلاقة ومستوى التعاون العسكري الذي يجب أن يكون بين البلدين ، إيران والعراق ، لم يتبلور بكثير من الجدية، لذلك نتوقع أن تكون زيارتكم نقطة تحول في تقدم التعاون العسكري بين البلدين. من ناحية أخرى ، نقترح أن يقوم وفد من العراق بزيارة مواقعنا الأمنية والدفاعية على الحدود المشتركة بين إيران والاقليم ليرى أنه خلال هذه السنوات ، تم إنفاق الكثير من الأموال على تعزيز الحدود ، والتي يمكن أن تكون خبرة جيدة لحرس الحدود العراقي.
من جانبه قال وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد رضا خلال الاجتماع الاجتماع بان هناك العديد من القواسم المشتركة بين إيران والعراق في مختلف المجالات. مسيرا الي ان حكومة السوداني مرت بمراحل صعبة لترسيخ نفسها ، رغم أنها لا تزال تواجه تحديات تهدف لمنع هذه الحكومة من تحقيق أهدافها.
واضاف: هذه الحكومة لا سبيل لها إلا أن تنجح وتقدم خدمة للشعب، لذلك نحن بحاجة إلى مساعدة الدول الصديقة ، بما في ذلك إيران ، في هذا الاتجاه. كما أن سياستنا في وزارة الدفاع هي الاستعداد وإعادة التصميم في مجال البنية التحتية الدفاعية والتسليحية، وبما أن إيران رائدة في هذا الاتجاه ، فبامكاننا الاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *