أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نتنياهو: التطبيع مع السعودية قد ينهي النزاع في الشرق الأوسط بشكل عام

نتنياهو: التطبيع مع السعودية قد ينهي النزاع في الشرق الأوسط بشكل عام

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن التطبيع بين إسرائيل والنظام السعودي ممكن، ومن شأنه أن ينهي النزاع في الشرق الأوسط بشكل عام ويحل القضية الفلسطينية.
وقال نتنياهو خلال مؤتمر أمني بتل أبيب،: “إذا وسعنا دائرة السلام لتشمل السعودية، فأعتقد أنه عندئذ سننهي النزاع العربي الإسرائيلي حقيقيا… وسنحل القضية الفلسطينية”.
وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن اعتقاده بأن التحرك نحوزعم انه السلام المبني على المصالح المشتركة مع استخدام القوة العسكرية والاستخباراتية والتقنية والاقتصادية الإسرائيلية سيزرع أساسا للاتفاقيات حول تطبيع العلاقات بين إسرائيل وجيرانها.
وأضاف نتنياهو: “هذا سيسمح بتحقيق هدفين. أولا سيوسع دائرة السلام، وثانيا سيسمح بالتصدي لإيران”.
ونسي نتيناهو ان يذكر بان هذا التطبيع أيضا هو بمثابة طعنة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وان الكيان الإسرائيلي لا يعرف شيئا اسمه سلام بل تغلغل بالدول العربية التي طبعت معه والتحكم باقتصادها وبامنها

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإمام الخامنئي: أمريكا تستخدم الفيتو بوقاحة ضد قرارات وقف قصف غزة

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن أمريكا تستخدم الفيتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *