أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / عدوان إسرائيلي على أحياء سكنية في دمشق يوقع 15 شهيدا وعددا من الجرحى

عدوان إسرائيلي على أحياء سكنية في دمشق يوقع 15 شهيدا وعددا من الجرحى

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن إلعدو الاسرائيلي قصفت أهدافا في محيط العاصمة السورية دمشق في الساعة الأولى من اليوم الأحد.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر في قيادة شرطة دمشق، بسقوط شهداء وجرحى جراء الغارة التي استهدفت مباني سكنية في دمشق بعد منتصف الليل، موقعة شهداء وجرحى.
وأفادت سانا نقلا عن مصدر في شرطة دمشق بسقوط “شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على أحياء سكنية في دمشق”، من دون أن تحدد عددهم، متحدثة عن “أضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية”.
وقالت مصادر سورية ر أن 15 شخصا بينهم سيدتان على الأقل استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي.
واستهدف القصف بشكل رئيسي حي كفر سوسة في جنوب غرب دمشق، والذي يعد من الأحياء الراقية في العاصمة السورية، وتوجد فيه مقرات عسكرية واستخبارية وفروع أمنية.
وأفاد مراسلون لوكالة الصحافة الفرنسية بسماع دوي انفجارات عنيفة عند الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي (21:30 بتوقيت غرينتش)، تلتها أصوات سيارات إسعاف هرعت إلى الموقع المستهدف.
وتحدثت وكالة الأنباء السورية عن تصدي وسائل الدفاع الجوي لأهداف معادية في سماء العاصمة، ونشر الإعلام الرسمي صورا تظهر تضرر عدد من الأبنية بشدة واندلاع نيران جراء القصف.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي عن الكيان الاسرائيلي التي شنّت خلال الأعوام الماضية مئات من عمليات العدوان الجوّي داخل سوريا، والتي طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا للمستشارين الايرانيين وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.
وفي بداية يناير/كانون الثاني، استشهد 4 أشخاص بينهم جنديان سوريان جراء قصف إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي ووضعه خارج الخدمة لساعات، لتكون المرة الثانية التي يخرج فيها من الخدمة منذ يونيو/حزيران 2022، حين أدى قصف إسرائيلي إلى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *