أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إحصائية رسمية بحجم مساعدات العراق المقدمة لسوريا وتركيا

إحصائية رسمية بحجم مساعدات العراق المقدمة لسوريا وتركيا

قال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد ,إنه ” تم إرسال 50 طائرة 24 منها إلى مطاري دمشق وحلب في سوريا حملت 126.5 طناً من المساعدات و26 طائرة إلى مطار غازي عنتاب في تركيا حملت 136.5 طناً”.
وأضاف، أنه “رافق هذه الرحلات 234 شخصاً من الموظفين والطواقم والوفود الرسمية والتي حملت مواد غذائية وطبية وإغاثية متنوعة ويضاف إليهم 35 ضابطا ومنتسبا من فرق البحث والتحري من مديرية الدفاع المدني إلى تركيا ومعهم فرق الهلال الأحمر العراقي التي توجهت إلى سوريا أيضاً”. .
وأشار إلى أنه “ستنطلق الاحد ثلاث 3 طائرات لأول مرة إلى مدينة اللاذقية السورية وحقيقة الوضع في سوريا كارثي حيث يفترش الناجون من الزلزال الشوارع رغم البرد الشديد ويفتقرون إلى أبسط الخدمات ويحتاجون إلى الألبسة والأغطية والطعام والخيام والمستلزمات الطبية بشكل مستمر”. مشيرا الى أن “هيئة الحشد الشعبي أقامت مراكز إيواء هناك وتقدم يومياً ما يقارب 10 آلاف وجبة وتوفر مراكز للإسعاف الفوري وعيادات متنقلة وكذلك قدمت الهيئة مساعدات للشعب التركي وآخر رحلة احتوت على مدافئ نفطية”.
وأكد أنه “بموازاة ذلك هنالك حملات شعبية عراقية عبر دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لدعم الشعبين السوري والتركي توفر تبرعات ويوم غد ستكون أول حملة في اللاذقية”.
وبين أن “المؤسسات العراقية ساهمت بحملة الإغاثة عن طريق البر وعلى النحو التالي: وزارة التجارة 650 طنا من المواد الغذائية، والدفاع 850 طناً من المواد الإغاثية، والنفط مليون لتر من الوقود فضلاً عن تبرعات أساتذة وطلبة جامعة البصرة إلى سوريا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *