أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / برلماني أوروبي: الولايات المتحدة فجرت خطوط أنابيب “السيل الشمالي” لمنع التعاون الروسي الألماني

برلماني أوروبي: الولايات المتحدة فجرت خطوط أنابيب “السيل الشمالي” لمنع التعاون الروسي الألماني

أفاد عضو البرلمان الأوروبي، غونار بيك، بأن الولايات المتحدة، فجرت خطوط أنابيب “السيل الشمالي”، لمنع نشوء تعاون اقتصادي بين روسيا وألمانيا.

وأوضح البرلماني، لصحيفة “إزفيستيا”، أن الولايات المتحدة، تسعى بشتى السبل، لكسر العلاقات الروسية الألمانية، مشيرا إلى أن الدول الغربية غير معنية بإجراء تحقيق مفتوح وشفاف، في التخريب الذي استهدف خطوط أنابيب “السيل الشمالي”، معتبرين أن روسيا هي من قامت بتفجيرها.

واختتم الدبلوماسي كلامه، بأن العديد من الدبلوماسيين الأمريكيين، برروا رفضهم للعلاقات الروسية الألمانية، بأنها نابعة من دوافع أمنية واستراتيجية، مشيرا إلى أن الضغوطات الأمريكية على ألمانيا دفعتها لإطاعة أوامر واشنطن في النهاية.
ونشر الصحفي الأمريكي الشهير، سيمور هيرش، في الـ 8 من فبراير الجاري، تحقيقا صحفيا في حادثة تفجير خطوط أنابيب “السيل الشمالي”، التي وقعت في الـ 26 من سبتمر 2022، يستند إلى معلومات استخبارية حصل عليها من مصدر خاص، كان متورطا بشكل مباشر في الإعداد لعملية التفجير.
ومن جانبه رفض البيت الأبيض “بصورة قاطعة” المعلومات الواردة في التحقيق، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون إن هذه المعلومات “كذبة مفبركة وخرافة كاملة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *