أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المندلاوي النائب الاول لرئيس البرلمان في دمشق : سنواصل إرسال قوافل المساعدات لسوريا لمواجهة اثار الزلزال المدمر

المندلاوي النائب الاول لرئيس البرلمان في دمشق : سنواصل إرسال قوافل المساعدات لسوريا لمواجهة اثار الزلزال المدمر

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أن العراق سيستمر بإرسال قوافل المساعدات إلى سوريا لحين انتهاء الأزمة الناجمة عن الزلزال.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن” المندلاوي التقى رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس في مقر إقامته في إطار زيارة الوفد العراقي النيابي إلى دمشق”.
وأضاف البيان، أن” المندلاوي قدم خلال اللقاء التعازي إلى شعب وحكومة سوريا بشكل عام، وإلى رئيس الوزراء بشكل خاص، والذي فقد شقيقته وعشرة من أفراد عائلته المقربين بكارثة الزلزال”، مبينا، أن” الشعب العراقي ومجلس النواب والحكومة يشاركون أشقاءهم السوريين مصابهم، وأن الجميع داعم لهم في هذه الأزمة”.
ولفت المندلاوي، وفق البيان، إلى” استمرار العراق بتقديم قوافل المساعدات وبخاصة المؤن والمشتقات النفطية التي ستصل بشكل يومي سواء من الحكومة أو الأشخاص لحين انتهاء الأزمة، فضلاً عن المساعدة في جهود الإغاثة والإنقاذ داخل المدن المتضررة”.
بدوره، ثمن رئيس الوزراء السوري” وقفة العراق حكومةً وشعباً”، منوها، إلى أن” هذه الوقفة كانت سريعة وليست بغريبة عن شيم العراقيين”، كما سلّط الضوء على آخر مستجدات عمليات الإنقاذ، وحاجة بلاده للمساعدات العاجلة لفقدان مئات آلاف العوائل المأوى في ظل الظروف الجوية السيئة، وفقاً للبيان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *