أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فؤاد حسين: الأمريكيون متفهمون لوضع العراق الاقتصادي واللقاء معهم كان مثمراً

فؤاد حسين: الأمريكيون متفهمون لوضع العراق الاقتصادي واللقاء معهم كان مثمراً

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين يوم الجمعة بعد مباحثاته مع نظيره الامريكي في واشنطن ، أن هناك “تفهما واضحا” من الجانب الأميركي للخطوات التي اتخذها العراق من أجل إصلاح الاقتصاد والسياسة النقدية والمالية.

وقال فؤاد حسين في نقابلة متلفزة؛ إن اجتماعات مكثفة جرت مع المسؤولين الأميركيين “ركزت على مواضيع متعلقة بالوضع الاقتصادي والطاقة، ومنها قضايا استثمار الغاز، ومسألة مساعدة الحكومة والشركات الأميركية في هذا المجال”.
واضاف ؛ أنه ناقش مع المبعوث الأميركي الخاص للمناخ جون كيري التغييرات المناخية”، لافتا إلى أن العراق “اقترح مشاريع مختلفة وأيضا مسودة مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة في هذا المجال”.
ووصف حسين اللقاءات التي جرت في واشنطن مع المسؤولين الأميركيين بأنها “مثمرة ومهمة”، وتحدث عن وجود “دعم أميركي واضح للسياسة الحكومية في مجال الاقتصادي”.
وأشار إلى لقاءات جرت مع ممثلين من وزارة الخزانة الأميركية “بشأن مجموعة من التفاهمات التي توصلنا إليها في مجال السياسية النقدية والإصلاح في المجال البنكي والمصرفي وكيفية التعامل مع بعض الدول الخاضعة للعقوبات الأميركية”.
وقال إن “هناك تفهما واضحا من قبل الولايات المتحدة لبعض المسائل التي طرحناها وتأييد للمناقشات التي حصلت بين البنك المركزي وممثلي الخزانة”.
كذلك أكد أن ممثلي وزارة الخزانة “أعلنوا بشكل واضح أنهم يتفهمون مشاكلنا، ويحاولون تأييد السياسة النقدية العراقية وسياسة البنك المركزي النقدية”، مطمئنا بأن “هناك دعم واضح من وزارة الخزانة لوضع العراق الحالي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *