أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السوداني في اتصال مع بشار الاسد : نقف مع سوريا في هذه المحنة ووجهنا بارسال كافة انواع المساعدات الطبية والغذائية والوقود

السوداني في اتصال مع بشار الاسد : نقف مع سوريا في هذه المحنة ووجهنا بارسال كافة انواع المساعدات الطبية والغذائية والوقود

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في المصاب الأليم بضحايا الزلزال.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان بهذا الشان، أن” السوداني أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، قدّم فيه التعازي والمواساة بضحايا الزلزال الذي وقع، فجر الاثنين، كما أعلن تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في هذا المصاب الأليم، داعياً الباري القدير بأن يتغمد الضحايا بوافر رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.
وقال السوداني خلال الاتصال بحسب البيان: إن” العراق، وانطلاقاً من الواجب الإنساني، وروابط الأخوة التي تجمع شعبي البلدين، بادر إلى تقديم الدعم للأشقاء السوريين من غير فضل أو منة، في مجال الدفاع المدني وإرسال الفرق الطبية والمساعدات الإنسانية العاجلة، من الوقود والمواد الإغاثية الطبية والصحية والغذائية”.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى” أهمية أمن سوريا واستقرارها، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”.
من جانبه، أعرب الرئيس السوري عن بالغ شكره وامتنانه للعراق حكومة وشعبا على مبادرة التضامن والدعم، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *