أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الجيش والحشد الشعبي بدأوا عملياتهم الواسعة لتطهير كامل تكريت والمناطق حولها من اعوان صدام وحلفائهم داعش الوهابي

الجيش والحشد الشعبي بدأوا عملياتهم الواسعة لتطهير كامل تكريت والمناطق حولها من اعوان صدام وحلفائهم داعش الوهابي

نقلت اذاعة صوت العراق عن امين عام منظمة بدر هادي العامري ، عن استكمال الاستعدادت لبدء عمليات واسعة من الجيش وقوات الحشد الشعبي ، لتطهير كامل تكريت من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم بقايا نظام صدام لبائد .

وشهدت المناطق المحيطة بتكريت في محافظة صلاح الدين حشودا من الارتال العسكرية وقوات الحشد الشعبي مدعومة بدبابات ومدفعية ومدرعات وسيارت الاتصال والوف المقاتلين المتحفرين لانهاء ظاهرة الارهاب من داعش والبعثيين في هذه المدينة .
يذكر ان اغلب المناطق في تكريت وحولها ،تعتبر معاقل لبقايا البعثيين من فلول النظام البائد ، والتحضيرات لشن عمليات واسعة على اوكار هذه الجماعات الارهابية يعتبر خطوة هامة لتوجيه ضربة قاصمة لاستمرار تعرض الجيش وقوات الحشد الشعبي الى هجماتهم والتي اغلبها عبوات ناسفةحيث تشكل العديد من بلدات محافظة صلاح الدين حواضن للارهابيين من داعش وغيرهم ، خاصة وان اعلب الضباط العسكريين وضباط المخابرات من اعوان النظام الصدامي البائد ، من سكان هذه المناطق.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي فد اعلن : “ان القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي ، ستحرر مدينة تكريت وكامل مدن محافظة صلاح الدين قريبا وستلاحق كل المتورطين في جريمة سبايكر التي راح ضحيتها المئات من الجنود العراقيين العزل” .
وذكر العبادي في كلمة له خلال حفل تخرج دورة ضباط مكافحة الارهاب في الكلية العسكرية الرابعة في الناصرية ، ان القوات الامنية العراقية تسيطر حاليا على مساحات واسعة من اراضي محافظة صلاح الدين وفي ” القريب جدا ” سيتم تحرير بقية مناطقها بالكامل وتخليصها من سطوة عصابات داعش الارهابية والمتحالفين معها من البعثيين والعصابات الاجرامية .
وطمأن العبادي ذوي ضحايا سبايكر قائلا ، ” اننا نتابع المجرمين المتورطين بقتل الجنود ، وانا اعدكم باننا لن نتوقف عن ملاحقتهم وسنتمكن من الايقاع بهم بناء على ما لدينا من معلومات عنهم ولن يفروا من يد العدالة وسنكشف كل ابعاد هذه الجريمة “.
وتابع ، سنقتص من كل عصابات داعش والمتحالفين معهم من البعث الصدامي ، الذين تورطوا بهذه الجريمة ، وسنحاسب من قصر في عمله وادى الى وقوع هذه الجريمة . ولم يكشف العبادي عن اي جدول زمني لتحرك القوات باتجاه تكريت ، او الخطط الموضوعة في هذا المجال .
هذا واعلن محافظ صلاح الدين رائد إبراهيم الجمعة، عن بدء حملة عسكرية واسعة لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي من جماعة “داعش” الارهابية، فيما أكد أن القوات الأمنية تتحرك بغطاء جوي.
وقال راديو ” صوت العراق ” نقلا عن محافظ صلاح الدين رائدإبراهيم ، إن “قوات تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين وعدة قطعات عسكرية بدأت صباح اليوم، عملية أمنية واسعة النطاق لتحرير مناطق شمالي تكريت وبيجي من تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف : أن “القطعات العسكرية تتحرك نحو أهدافها بغطاء جوي وفرته طائرات مقاتلة عراقية وأميركية”.
كما أعلن آمر لواء الرد السريع الثالث في وزارة الداخلية العراقية، الجمعة عن تحرير منطقة الحمرا الواقعة بين مدينة تكريت وقضاء بيجي من مسلحي “داعش” وحلفائهم من البعثيين،حيث تعتبر من ابرز معاقل “داعش”.
وقال آمر اللواء، اللواء أياد حميد اللهيبي إن “القوات الأمنية تمكنت، صباح اليوم، من تحرير قرية المهكن والتقدم نحو منطقة الحمرا والسيطرة عليها بعد طرد إرهابيي داعش منها شمالي تكريت”، مبينا أن “تلك المناطق كانت تعد معقلا للإرهابيين وتستخدم كمنطلق لمهاجمة القوات الأمنية ومناطق أخرى”.
وأضاف اللهيبي، أن “القوات الأمنية ما زالت تتقدم لتحرير المناطق الأخرى في تكريت”، لافتا الى أن معنويات القوات الأمنية عالية وعازمة على القضاء على الإرهابيين”.
وعلى صعيد متصل هاجمت اذاعة صوت العراق مستشار الامن السابق موفق الربيعي لترويجه دعوات امريكية بان الحرب على داعش تختاح من 10 الى 20 عاما ، وقالت ” ان مقابلة مستشار الامن السابق موفق الربيعي في سلطة الائتلاف ،مع محطة سي ان ان الامريكية واعلانه بان الحرب على داعش تحتاج الى 10 سنوات ، انما هو تسويق للدعوات الامريكية التي هدفها ان تستغل واشنطن هذه السنوات لتعطيل دور القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي في القضاء على داعش وفلول البعثيين في العراق واعادة احتلالها للعراق تحت مبررات الحرب على داعش. واكدت الاذاعة ان الحشد الشعبي لوحده قادر ان ينهي وجود داعش والبعثيين فكيف وان الجيش العراقي يملك قدرات وامكانات كبيرة ويتم تسليحه بشكل مستمر وخاصة في مجال سلاح الطيران ،وقالت الاذاعة : لذلك فتحليل مستشار الامن السابق موفق الربيعي بان الحرب على داعش تحتاج الى 10 سنوات ، اما ان يكون نابعا عن جهل بتطورات الاحداث والوقائع على الارض وعدم ثقته بالجيش والحشد الشعبي، حسب الاذاعة ، او انها مجرد تسويق للمواقف الامريكية وتزلف من الربيعي لللامريكيين الى استعادة مكانته عندهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *