أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هيئة الحشد تصدر بياناً بشأن حملتها الإغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا.

هيئة الحشد تصدر بياناً بشأن حملتها الإغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا.

أصدرت هيئة الحشد الشعبي بيانا بشأن حملتها الإغاثية والإنسانية لمتضرري الزلزال في سوريا.وذكر بيان لهيئة الحشد، “في ضوء جهود الاستجابة الإنسانية الطارئة وتماشيا مع توجهات الحكومة العراقية بالوقوف مع الجمهورية العربية السورية انطلقت حملة الحشد الشعبي تحت إشراف رئيس الهيئة فالح الفياض لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المدن السورية”.
وأضاف البيان أن “الحشد الشعبي استنفر جهوده للمساهمة بمعالجة آثار الزلزال المدمر من خلال عمليات الاغاثة والبحث والانقاذ تحت ركام الأبنية المنهارة والجهود المرتبطة بها من إسعافات أولية ومتوسطة عبر مفارز ومستشفيات ميدانية”.
وتابع البيان أن “قطعات الحشد الهندسية والخدمية والطبية واللوجستية والفرق الانقاذية المتخصصة دخلت الأراضي السورية متوجهة الى مدينة حلب المنكوبة” ،مشيراً الى أن “فريقا من الخبراء يرافق الحملة لتقييم الاحتياجات وتقديم المساعدة بشتى أشكالها”.وأكد البيان أن “الجهود المتواصلة تحظى بتنسيق عال من قبل الجهات المختصة الرسمية بين البلدين الشقيقين وستستمر لحين انتهاء الوضع الإنساني الطارئ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *