أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي عند حاجز للاحتلال جنوب نابلس

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي عند حاجز للاحتلال جنوب نابلس

استشهد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد الشاب، وأنها استلمت جثمانه من إسعاف الاحتلال، فيما قالت هيئة الشؤون المدنية إن الشهيد هو عبد الله قلالوة من قرية الجديدة جنوب جنين.
وقالت مصادر اسرائيلية إن جيش الاحتلال استهدف شابًا فلسطينيًّا بالرصاص بزعم محاولته خطف سلاح أحد الجنود الإسرائيليين قرب نابلس.
وقالت القناة 13، أن مواطنًا فلسطينيا أصيب بجراح متوسطة إلى خطيرة (أعلن عن استشهاده) بعد استهدافه بالرصاص من قبل جنود الاحتلال على حاجز حوارة جنوبي نابلس بزعم محاولته خطف سلاح جندي.
وفي التفاصيل، أوضحت أن فلسطينيًا وصل بمركبته إلى دوار حاجز حوارة جنوبي المدينة، وترجل من المركبة دون سلاح وحاول الاستيلاء على سلاح أحد الجنود.
وخلال الأسبوع الماضي، وثق مركز فلسطيني استشهاد 5 فلسطينيين، ومقتل 8 مستوطنين وإصابة 22 آخرين، بينما تعرضت الضفة الغربية والقدس إلى 3532 انتهاكاً، معتبراً هذا الشهر الأكثر دموية في الضفة منذ عام 2015.
ونعت فصائل فلسطينية إلى جماهير شعبنا، الشهيد عبد الله قلالوة الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة قرب بلدة حوارة.
ودعت هذه الفصائل في بيانات منفصلة أبناء شعبنا لتصعيد المقاومة للتصدي لعدوان الاحتلال وصد عدوان وانتهاكات مستوطنيه.
وشددت على أن دماء شهدائنا لن تذهب سدى.
ونعت لجان المقاومة في فلسطين الشهيد عبدالله قلالوة، مؤكدة على “أنّ دماء الشهداء لن تذهب سدى ولن يكون قتل أبناء شعبنا يوما مجاني الثمن” .
وقالت لجان المقاومة ” دماء الشهيد عبد الله قلالوة وكل الشهداء ستظل مشاعلًا للحرية وبركان للثورة المتصاعدة في وجه العدو حتى كنسه عن أرض فلسطين”.
وأضافت “جرائم الإبادة اليومية التي ترتكبها حكومة التطرف والفاشية في الكيان الصهيوني لن تكسر شعبنا وإرادته وإيمانه العميق بحتمية النصر بل ستزيد من إصراره على مواصلة المقاومة والانتفاضة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *