أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / البنتاغون ينفي مشاركة اية قوة عسكرية امريكية في هجوم المسيرات على المصنع العسكري في اصفهان

البنتاغون ينفي مشاركة اية قوة عسكرية امريكية في هجوم المسيرات على المصنع العسكري في اصفهان

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية مشاركة اية قوة عسكرية أمريكية في هجوم المسيرات على المصنع التابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان صباح اليوم الجمعة .
ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم البنتاغون قوله إنه لم تشارك أية قوة عسكرية أمريكية في الهجمات على إيران.
وفي وقت سابق قال مسؤول أمريكي لمراسل”  قناة كان ” الصهيونية إنه لم تنفذ أي قوة عسكرية أمريكية عملية داخل إيران. وأضاف أن أمريكا ما زالت تراقب التطورات
قبل ذلك ، زعمت قناة الحدث السعودية أن عملية الليلة الماضية ضد منشأة تابعة لوزارة الدفاع الإيرانية نفذتها الولايات المتحدة ودولة أخرى غير إسرائيل في محاولة لابعاد التهمة عن الكيان الإسرائيلي .
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، قد نقلت عن مسؤولين أميركيين ومصادر مطلعة اليوم الاحد، تأكيدها أنّ “إسرائيل” هي من نفّذت هجوم إيران أمس السبت.
ونشرت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وآخرين مطلعين، أنّ “إسرائيل هي التي نفذت الغارة أمس، بطائرات من دون طيار، واستهدفت المجمع الدفاعي العسكري التابع للقوات المسلحة الإيرانية في أصفهان”. مشيرة إلى أنّ “الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان عن طرق جديدة لاحتواء طموحات طهران النووية والعسكرية”.
وأوضحت “وول ستريت جورنال” أنّ “الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الموضوع”، كما ربطت بين الهجوم وبين زيارة رئيس الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي ايه”، وليم بيرنز، قبل أيام إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وذكّرت الصحيفة الأميركية بما كانت نقلته عن رئيس أركان “الجيش” الإسرائيلي هليفي، الأسبوع الماضي، والذي صرّح بأنّ “إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان للأسوأ”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أنها تمكنت من صدّ هجوم على أحد مراكزها في أصفهان وسط البلاد، مؤكدةً أنّ “الهجوم الفاشل تم باستخدام طائرات مسيّرة، مستهدفاً أحد مجمعات الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع”.
وأوضحت أنّه “تم إسقاط إحدى المسيّرات عبر وسائط الدفاع الجوي، ووقعت طائرتان أخريان في فخاخ دفاعية، وقد تم تفجيرهما”، كما أكدت أنّ “الهجوم لم يتسبب بخسائر في الأرواح، كما لم يتسبب بأيّ خلل في معدات مجمّع الوزارة ومهامه”.
وجاء في بيان الوزارة أنه “في مساء 28 كانون الثاني/يناير، قرابة نصف الساعة قبل منتصف الليل، تمّ تنفيذ هجوم فاشل باستخدام طائرات مسيرة على أحد المجمّعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع”، وأشار إلى أنّ “الدفاعات الجوية للمجمع أسقطت إحدى المسيرات، بينما حوصِرت مسيرتان وانفجرتا”.
بدوره، أكد نائب محافظ أصفهان محمد رضا جانيساري، في تصريح متلفز اليوم، أن الهجوم “لم يُسفر عن إصابات”، مضيفا أن تحقيقاً فُتح لتحديد أسبابه.
وأظهرت مقاطع فيديو صوّرها مواطنون إيرانيون أنّ انفجاراً صغيراً وقع على سطح أحد المباني الملاصقة لشارع رئيسي في أصفهان، ويبدو واضحاً من المشاهد أنّ الانفجار لم يؤدِّ إلى أضرار كبيرة، كما تناقلت بعض وسائل الإعلام، لا سيما وأنه حصل خارج المبنى ولم يخترق السطح أو الجدران، ما يشي أنه انفجار المسيّرة ذات نفسها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *