أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب قلقيلية وحكومة نتنياهو تتخذ إجراءات عقابية بعد هجومي القدس

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب قلقيلية وحكومة نتنياهو تتخذ إجراءات عقابية بعد هجومي القدس

أعلنت مصادر محلية في نابلس، فجر اليوم الأحد استشهاد الشاب كرم علي سلمان (18 عاماً) من قرية قوصين غرب المدينة، برصاص الاحتلال قرب مستوطنة “كدوميم” الجاثمة على أراضي المواطنين شرق قلقيلية. ونعت مساجد بلدة قوصين الشهيد سلمان، الذي ارتقى خلال محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار داخل مستوطنة “كدوميم”.
على صعيد اخر اتخذ الطاقم الوزاري  في الكيان الإسرائيلي المصغر (الكابينت) سلسلة قرارات عقابية ردا على عمليتي القدس، وتضمنت إغلاق منزل منفذ عملية القدس على الفور تمهيدا لهدمه، وحرمان عائلات منفذي العمليات من الحق في التأمين الوطني ومزايا أخرى، وكذلك رفض منح بطاقات الهوية الخاصة بسكان القدس لعائلات منفذي العمليات.
كما قرر المجلس الأمني المصغر تسريع وتوسيع نطاق منح تراخيص الأسلحة النارية للإسرائيليين، وتعزيز الإجراءات الأمنية في المستوطنات، وتعزيز قوات الشرطة والجيش لشن عمليات أمنية وحملات لجمع ما وصفها بالأسلحة غير المشروعة.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد توعد بما سماه الردّ القوي على عمليتي القدس المحتلة، وبإجراءات “قوية” تشمل هدم منازل منفذي الهجمات “بشكل فوري”.
وفي تطور لاحق، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجيش أغلق وعزل منزل الشهيد، خيري علقم، منفذِ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 7 مستوطنين وإصابة آخرين بجروح.
وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية صورا لأفراد من الجيش يستخدمون أدوات اللحام لإغلاق المنزل، وذلك بعد ساعات قليلة من قرار للمجلس الوزاري المصغر أجاز إغلاق منزل خيري علقم، وذلك في أقرب وقت ممكن. وقال نتنياهو إن الردّ على الهجوم الذي قتل فيه 7 إسرائيليين وجرح 10 آخرون، “سيكون قويا وسريعا ودقيقا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *