أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : التحقيقات جارية لكشف ابعاد الهجوم الذي نفذه مسلح ضد سفارة اذربيجان ومقتل مسؤول امن السفارة

طهران : التحقيقات جارية لكشف ابعاد الهجوم الذي نفذه مسلح ضد سفارة اذربيجان ومقتل مسؤول امن السفارة

قال رئيس النيابة العامة للجرائم في طهران القاضي “شهرياري” ان شخصا ركن سيارته عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة امام مبنى سفارة جمهورية اذربيجان ومن ثم استخدم سلاحا ونجح في الدخول الى مبنى السفارة واسفر الهجوم عن مقتل احد رعايا اذربيجان وجرح اثنين آخرين.
واضاف شهرياري ان التحقيقات الاولية تشير بأن دوافع شخصية تقف وراء هجوم هذا الشخص على سفارة جمهورية اذربيجان في طهران.
وكشف مصدر امني ان منفذ الهجوم على السفارة الاذربيجانية في طهران رجل يبلغ من العمر 53 عاما ويدعى “ياسين حسين زاده” وان زوجته هي من مواليد العاصمة الاذربيجانية باكو.
هذا وقد أصدر رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي توجيهاته لدراسة كافة جوانب قضية الهجوم المسلح الذي تعرضت له السفارة الاذربيجانية في طهران صباح اليوم الجمعة والذي ادى الى مقتل دبلوماسي اذربيجاني كان يعمل رئيسا جهاز الامن في السفارة .
وأكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية ” ناصر كنعاني ” القاء القبض على منفذ الهجوم على السفارة الآذربيجانية في طهران صباح اليوم الجمعة، داعيا وسائل الإعلام الى تجنب التكهنات.
وقد عقد كل من ” حسين امير عبد اللهيان ” وزير الخارجية، و” احمد وحيدي ” وزير الداخلية اليوم الجمعة اجتماعا لمناقشة الحادث الذي وقع في السفارة الآذربيجانية في طهران، والأهداف والحافز الذي دفع بالرجل المسلح القيام بهذا الهجوم الذي اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة اثنين بجروح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *