أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / رئيس الدوما الروسي في طهران : روسيا وايران تواجهان تهديدات مشتركة ولن تعيق تطور علاقاتنا

رئيس الدوما الروسي في طهران : روسيا وايران تواجهان تهديدات مشتركة ولن تعيق تطور علاقاتنا

قال رئيس مجلس الدوما في روسيا الاتحادية: إن إيران وروسيا تواجهان عقوبات وتحديات منذ فترة طويلة ، وهذه التهديدات لن تعيق تطور العلاقات بين البلدين.
واشار رئيس مجلس دوما فی روسیا الاتحادية ، ياتشيسلاف فالودين ، ، في لقاء له اليوم الاثنين مع محمد باقر قاليباف ، رئيس المجلس الإسلامي إلى العلاقات الودية بين طهران وموسكو وقال ان العلاقات الإيرانية الروسية لقد وجدت طريق التطور الإيجابي والعلاقات الثنائية الطيبة و سنبذل قصارى جهدنا لتنفيذ القرارات المتخذة في اللجنة العليا المشتركة على مستوى البرلمان الروسي وكذلك في المجال البرلماني يمكننا تقديم مساهمة كبيرة في تطوير العلاقات.
وأضاف رئيس مجلس الدوما الروسي: نأمل في تحقيق نتائج في هذه اللجنة المشتركة بما يؤمن مصالح البلدين ، وستطرح في هذه اللجنة المشتركة قضايا اقتصادية وتجارية مختلفة.
و صرح أنه نظرًا لتطور العلاقات البرلمانية بين إيران وروسيا ، “فإننا نبحث عن هياكل جديدة لتطوير العلاقات وتعميقها.”
واشار فياتشيسلاف فالودين إلى التهديدات والتحديات التي يواجهها البلدان وقال : إن إيران وروسيا تواجهان عقوبات وتحديات منذ فترة طويلة ، وهذه التهديدات لن تعرقل تطوير علاقاتنا ، بل في الحقيقة الهدف الأساسي للعقوبات هو الحفاظ على هيمنة الولايات المتحدة في العالم ، لكننا ندافع عن سيادتنا الوطنية ونقرر مصيرنا. نحن ندعم تقاليدنا وأدبنا ولغتنا وندعم السياسات المستقلة للدول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني : نعمل على دعم خطوات البنك المركزي لاعادة سعر الدولار الى السعر الرسمي

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، السبت، إشرافه على الانتهاء من قانون الموازنة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *