أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / جلس أمن كردستان يعلن احباط مخطط لتنفيذ تفجيرات في مخيمات واعتقال المجموعة الارهابية

جلس أمن كردستان يعلن احباط مخطط لتنفيذ تفجيرات في مخيمات واعتقال المجموعة الارهابية

أعلنت الأجهزة الأمنية في مجلس أمن إقليم كردستان، يوم الثلاثاء، القبض على مجموعة ارهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجير بواسطة عبوات ناسفة.

وقال المجلس في بيان بهذا الشان : “استمرارا في جهود مجلس أمن الاقليم للحفاظ على امن واستقرار المواطنين في كردستان، تمكنت الاجهزة الامنية في 6 كانون الثاني من السنة الحالية من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني في مدينة دهوك”.
واوضح البيان، أن “المجموعة مكونة من شخصين الأول يدعى (هيمن يوسف خضر) المعروف بـ(هڤال آندوق) و(احمد شمو سمير )”، مشيرا الى “ضبط ثلاثة قنابل وإلقاء القبض على سائق سيارة الأجرة ( تاكسي) الذي قام بنقل القنابل”.
وتابع، “بعد التحقيق مع الإرهابيين تبين انه تم توجيههم لمراقبة السيارات العسكرية والشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية من قبل مسؤول في جهاز المخابرات التابع لحزب العمال ويدعى (ناجي حجي بدل) المعروف بـ (روژهات) وذلك بهدف تنفيذ تفجيرات في مخيمات شاريا وبيرسفي وكبرت وشيخان ضمن محافظة دهوك التي يعيش فيها الاخوة الايزيديين بعد تهجيرهم من قبل داعش وعدم قدرتهم على العودة إلى مناطقهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *