أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السوداني يلتقي وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية مؤكدا الرغبة في تعزيز الشراكة مع المانيا

السوداني يلتقي وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية مؤكدا الرغبة في تعزيز الشراكة مع المانيا

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، رغبة العراق بالتعاون مع ألمانيا في مجالات عدة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان بشان زيارة السوداني لالمانيا أنه،استقبل في مقر إقامته في العاصمة برلين، وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولتسه”.
وأضاف البيان أن “اللقاء شهد البحث في عدد من ملفات التعاون في مجال التنمية والاقتصاد والاستثمار، وتعزيز الشراكة بين الجانبين بهذا الصدد، فضلاً عن تأكيد التعاون مع ألمانيا في مجال التدريب المهني، الذي يعد أحد توجّهات الحكومة نحو تطوير القدرات والمهارات واكتساب الخبرات بما يعزز سوق العمل وتنمية القطاع الخاص”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، “رغبة العراق في التعاون مع ألمانيا، بالشكل الذي يصب في تحقيق الأولويات التي تتبناها الحكومة في مجال تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، عبر تفعيل قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة وغيرها من القطاعات الحيوية في العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *