أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اطلاق سراح هيثم الجبوري المتورط بقضية صفقة القرن بعد اعادته جزء من الاموال المنهوبة والتعهد باعادة المتبقي

اطلاق سراح هيثم الجبوري المتورط بقضية صفقة القرن بعد اعادته جزء من الاموال المنهوبة والتعهد باعادة المتبقي

أفاد مصدر قضائي مطلع، مساء اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح هيثم الجبوري مستشار الكاظمي رئيس الوزراء السابق،و أحد المعتقلين على ذمة قضية “سرقة القرن”.

واكد المصدر القضائي بأن “السلطة القضائية أطلقت سراح مستشار رئيس الوزراء السابق، ورئيس اللجنة المالية النيابية السابق هيثم الجبوري بكفالة مالية عن قضية تورطه بسرقة القرن والكسب غير المشروع”.
واوضح المصدر أن “الجبوري قام بإعادة جزء من الأموال وتعهد بإعادة ما تبقى في ذمته من أموال خلال الأيام المقبلة”.
يذكر ان “قوة امنية تابعة الى الهيئة العليا لمكافحة الفساد تمكنت من اعتقال وتوقيف النائب السابق هيثم الجبوري ٫ وجادت عملية الاعتقال بناءً على تحقيقات اكدت واثبتت تضخم أموال الجبوري، بطرق مجهولة المصدر وغير شرعية ٫ كما ان امر الاعتقال كان له علاقة باعترافات أدلى بها نور زهير صاحب شركة (الاحدب) والمتهم الرئيسي بـ(سرقة القرن) للسلطات القضائية ضد الجبوري”.
وشغل الجبوري عدة مناصب منها المستشار المالي لرئيس الحكومة السابق ونائب أسبق، ورئيس اللجنة المالية النيابية في الدورة البرلمانية السابقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *