أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / شهداء وجرحى في اربعة تفجيرات ارهابية استهدفت المدنيين في العاصمة بغداد والفلوجة مصنع لتفخيخ السيارات

شهداء وجرحى في اربعة تفجيرات ارهابية استهدفت المدنيين في العاصمة بغداد والفلوجة مصنع لتفخيخ السيارات

نفذ تحالف داعش الوهابي وبقايا فلول البعثيين ، نفجيرات ارهابية استهدفت المدنيين في العاصمة بغداد ، في تصاعد ملحوظ للهجمات الارهابية منذ اعلان تشكيل حكومة العبادي بالرغم من التنازلات التي قدمها للعر السنة والاكراد ، ومن بينها الموافقة على مجموعة تعهدات قدمها لهم ، منهاالغاء قانون المساءلة والعدالة واعادة ضباط من الجيش السابق لمناصبهم وتعويضهم السنوات التي قضوها خارج الخدمة حتى وان كانوا متورطين بالانضمام الى منظمات ارهابية .

وقال مصدر امني في بغداد، اليوم الخميس، بان التفجيرات الاجرامية في الدولعي تسببت في سقوط شهداء ، في شمالي بغداد صباح اليوم الخميس.
وقال المصدر : إن “ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في نفس الوقت قرب سوق شعبي في الدولعي شمالي بغداد، ما ادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.
كما ان خمسة اشخاص استشهدوا واصيب 29 اخرين بانفجار سيارة مفخخة في الطالبية شرقي بغداد ، وقال مصدر امني إن “سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الطالبية شرقي بغداد، ما ادى الى استشهاد خمسة اشخاص واصابة 29 اخرين بجروح”.
على صعيد متصل ، كشف الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ان ” الحي الصناعي في مدينة الفلوجة في محافظة الانبار اصبحت مصنعا لتفخيخ السيارات التي تستهدف المدنيين في عموم العراق”. .
وقال معن ان ” الادوات المتفجرة التي يستخدمها الدواعش في العمليات الارهابية في العاصمة غير فعالة لانها تصنع في اماكن اخرى غير الفلوجة بسبب الضغط العسكري الذي يمنع وصول تلك العجلات الى العاصمة “.
واضاف ان ” التفجيرات الاخيرة التي استهدفت العاصمة بغداد وباقي المحافظات ما هي الا نتيجة لضغط القوات الامنية على الدواعش في المحافظات الاخرى”. “.
يشار الى ان” عصابات داعش الارهابية وبقايا فلول البعثيين ومن بينهم ضباط في الحرس الجمهوري والمخابرات في عهد الطائغية صدام، تتهمد استهداف المدنيين في اماكن متفرقة من العاصمة بغداد بهدف تخفيف الضغط على عناصرهم الارهابية في الانبار وصلاح الدين وديالى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *