أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ‏العامري: الأمريكان يستخدمون الدولار كسلاح لتجويع الشعوب

‏العامري: الأمريكان يستخدمون الدولار كسلاح لتجويع الشعوب

قال رئيس تحالف الفتح هادي العامري، إن الأمريكيين يستخدمون الدولار كسلاح لتجويع الشعوب. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه ببغداد السفير الفرنسي في بغداد إيريك شوفالييه ،

وبشان ارتفاع سعر الدولار، اكد العامري، أن “العراق يعاني غياب الاستقلال الاقتصادي بسبب وجود إحتياطي البنك المركزي العراقي بالدولار في البنك الفيدرالي الأمريكي، موضحاً إن الجميع بات يعرف كيف يستخدم الأمريكان الدولار كسلاح لتجويع الشعوب، وها هم اليوم يمارسون الضغوط على العراق لمنع انفتاحه على أوروبا ودول العالم”.
هذا واكد شوفالييه ان “الحكومة الفرنسية تدعم الحكومة العراقية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في البلاد، مشيراً الى إن الشركات الفرنسية ترحب بزيادة عملها بالعراق والمساهمة بإعمار وتطوير البنى التحتية فيه”.
وجرى خلال اللقاء، “بحث العديد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس”.
كما دعا العامري الشركات الفرنسية الى “الاستثمار في العراق والمساهمة بتنفيذ المشاريع الكبيرة الخدمية والإستراتيجية التي من شأنها ان تطور البنى التحتية في العراق، مبيناً ان الاستثمار هو الحل الحقيقي للقضاء على البطالة وإيجاد فرص العمل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *