أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استطلاع يظهر ا ن 60 من الامريكيين يعتقدون ان ادارة اوباما لديها معلومات عن داعش تخفيها عنهم

استطلاع يظهر ا ن 60 من الامريكيين يعتقدون ان ادارة اوباما لديها معلومات عن داعش تخفيها عنهم

في ادانة اخرى لاخفاء الادارة الامريكية معلومات عن خطر داعش الوهابي والتاخر في محاربته ،أظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية، ان 60 % من الامريكيين يعتقدون ان الحكومة الفيدرالية تخفى معلومات عن تنظيم داعش الوهابي الارهابى ، عن الرأى العام يجب الكشف عنها، فيما اكد الاستطلاع أن 57 % ، من الامريكيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، انتظر طويلا لاتخاذ إجراء ضد تنظيم داعش مقابل 33%.

وأشارت نتائج الاستطلاع الى ان اربعة ديموقراطيين من بين كل عشرة ممن شملهم الاستطلاع اى ما يمثل 39 بالمائة رأوا ان اوباما انتظر طويلا بينما وصلت النسبة الى 80 بالمائة بين الجمهوريين و58 % بين المستقلين.
كما اظهر الاستطلاع ان هناك تأييدا واسعا بين الامريكيين لاستمرار العمليات العسكرية ضد داعش إذ أيد 74 بالمائة من الامريكيين مواصلة الضربات الجوية ضد التنظيم الارهابى بينما وافق 46 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع على قرار الرئيس اوباما بعدم ارسال قوات برية الى العراق للمشاركة فى عمليات التصدى لداعش مقابل 43 % رأوا ان الرئيس الامريكى ارتكب خطأ باستبعاد خيار ارسال قوات امريكية الى العراق لمحاربة التنظيم الارهابى، حسبما ذكرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *