أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاتحاد الوطني الكردستاني : سليماني كان وفيا للعراقيين

الاتحاد الوطني الكردستاني : سليماني كان وفيا للعراقيين

انتقدت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني، الاحد، قيام قيادات سنية وكردية بارزة بنكران الدور الوطني الكبير للشهيد ابو مهدي المهندس في ايصالهم الى السلطة، فيما اشارت الى أن الجنرال الشهيد قاسم سليماني كان وفيا للعراقيين.
وقالت طالباني في حوار متلفزإن “الشهيد الجنرال قاسم سليماني كان وفيا لاصدقائه العراقيين حيث كان يرافق رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني الى طهران، فضلا عن زيارته للمستشفى وكان اخرها حضوره السليمانية من اجل اداء العزاء”.
واضافت ان “ابو مهدي المهندس وحتى الحاج قاسم كانا لهما الدور الاهم في صناعة قيادات سنية وكردية وحتى شيعية وتنصيبهم في مواقعهم وهي الان تنصلت عن دورهما وانكرته بسبب السياسية”.
واوضحت ان “المهندس كان حريصا على احداث التوافق السياسية في العراق وكان ابرز مظاهر ذلك هو التوسط بين الشيعة والكرد بشأن تخصيص موازنة لقوات البيشمركة التي تحارب داعش ضمن الموازنة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *