أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق عملية امنية في” زور المقدادية” لتعقب خلايا داعش

انطلاق عملية امنية في” زور المقدادية” لتعقب خلايا داعش

أعلن الحشد الشعبي، عن انطلاق عملية امنية في زور المقدادية شمال شرق محافظة ديالى.
وقال القيادي في الحشد الشعبي محمد التميمي ان” قوة من لواء 62 في الحشد الشعبي تحركت ضمن مفارز قتالية باستخدام القوارب في عملية امنية من محورين لتعقب خلايا داعش في صفاف نهر ديالى من جهة زور المقدادية(50كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف التميمي، ان “العملية تأتي لتامين ضفاف نهر ديالى من الجهة الشرقية ومنع وجود اي مضافات لافتا الى ان عملية التمشيط ستشمل 5كم بالوقت الراهن”، مؤكدا أن “اهمية العملية تتركز في تامين شريط زراعي يحاذي 8 قرى محررة”.
وتنتشر 7 الوية لقوات الحشد الشعبي في ديالى وهي تؤدي واجبات امنية مهمة على صعيد تحقيق الاستقرار ودرء مخاطر الارهاب.
في سياق متصل عثرت قوة من اللواء 62 التابع الى قيادة عمليات ديالى بالحشد الشعبي، الثلاثاء، على مضافة لفلول “داعش” الإرهابي في منطقة زور المقدادية المحاذي لساحل نهر ديالى.وذكر بيان للحشد الشعبي أن “القوة عثرت على مواد لوجستية وغذائية تابعة لداعش الارهـابي وقامت القوة بتدمير المضافة ومصادرة المواد التي كانت بداخلها”.
يذكر ان اللواء 62 بالحشد الشعبي عثر قبل يومين على مضافة لداعش تحتوي على مواد لوجستية ومواد غذائية في منطقة زور المقدادية بمحافظة ديالى

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *