أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحضيرات للاحتفاء بذكرى استشهاد قادة النصر سليماني والمهندس

تحضيرات للاحتفاء بذكرى استشهاد قادة النصر سليماني والمهندس

يستعد العراقيون والايرانيون للاحتفاء بذكرى استشهاد قائد فيلق القدس في إيران الشهيد قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد أبو مهدي المهندس على طريق المطار في بغداد.واستشهد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في الثالث من يناير عام 2020 بعملية إرهابية نفذتها طائرات مسيرة أمريكية اطلقت صواريخها على موكب سليماني والمهندس في طريق مطار بغداد الدولي. وفي هذا الاطار قررت وزارة التربية في بغداد بالتنسيق مع الحشد الشعبي، ان تكون وقفة حداد في جميع مدارس العراق في يوم ذكرى استشهاد قادة النصر،الذكرى الثالثة لاستشهادهم واستذكارا لدورهم المحوري بالدفاع عن المكونات وحفظ وجودها ضد مشروع تنظيم داعش الاجرامي.
وعممت وزارة التربية كتابا رسميا الى المديرية العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة تنسب فيه قيام كافة المدارس التابعة للمديريات بتنظيم وقفة حداد استذكارية وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح قادة النصر وشهداء الحشد الشعبي وشهداء العراق جميعًا وذلك يوم الخميس الموافق 5/1/2023 بعد مراسم رفع العلم العراقي.
وفي أجواء الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر (القائد الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس ورفاقهما)، نظم تجمع “روافد” الشبابي المؤتمر العلمي الأول في فندق المنصور بالعاصمة بغداد، وذلك تحت عنوان “استذكار التضحيات رفد دائم لسيادة العراق وكرامته”.
وأكد الأمين لحركة “عصائب أهل الحق” الشيخ قيس الخزعلي في كلمة له خلال المؤتمر، أن “قادة النصر ما زالوا فاعلين ومؤثرين وتأثيرهم مستمر وموجود”، داعيا “الأجيال الى استلهام الصبر والصمود من دماء الشهداء”.
وقال الخزعلي إن “الشهيدين العظيمين الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني فتحا باستشهادهما حياة جديدة لهذا الجيل، وأن دماءهما تركت اثرًا جديدًا لم يكن موجودًا سابقًا”.وأضاف أننا “استلهمنا من قادة النصر القوة والحكمة والخير وسنظل نستلهم منهما لبناء العراق وتحقيق سيادته”، مؤكدا “أننا بفضل دماء قادة النصر انتصرنا على المؤامرة الخطيرة التي استهدفت العراق”.
واقامت امة الحشد الطلابية في محافظة ميسان ، مهرجانها السنوي بذكرى استشهاد قادة المقاومة الإسلامية في العراق القائدين (الحاج ابو مهدي المهندس وحاج قاسم سليماني).وحضر المهرجان معاون قائد عمليات الحشد الشعبي في صلاح الدين محسن الدبيسي ومدير هيئة الحشد الشعبي عدنان الغنامي ومسؤول امة الحشد الطلابية في ميسان حمزة الساعدي وعميد كلية الامام الكاظم الدكتور عقيل جعيز السهلاني.واقيم المهرجان التأبيني لارواحهم الزكية والذي شهد حضورا مهيبا و واسعا من قبل شخصيات و اساتذة من الكلية وكذلك جمع غفير من الطلاب والطالبات.
وعلى هامش المهرجان، صدحت حناجر الشعراء برثاء الشهيدين القائدين ومن معهم وكذلك شهداء الحشد الشعبي.
هذا وشهدت المدن العراقية عشرات المهرجانات التابينية احياء للذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر سليماني والمهندس وطالب المتحدثون بتفعيل قرار مجلس النواب بإخراج القوات الامريكية وتفعيل التحقيقات في هذه الجريمة التي شهدت تقاعسا متعمدا في متابعة المتورطين المحليين في التخادم مع الامريكان لتنفيذ هذه العملية الإرهابية .بهدف التغطية عليهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *