أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين في اجتماعه مع كبار قادته العسكريين : روسيا ستفوز في الحرب ضد أوكرانيا

الرئيس بوتين في اجتماعه مع كبار قادته العسكريين : روسيا ستفوز في الحرب ضد أوكرانيا

قال الرئيس الروسي بوتين خلال اجتماعه مع كبار القادة العسكريين بحضور وزير الدفاع الروسي، إنه على ثقة أن روسيا ستفوز في الحرب ضد أوكرانيا، وأضاف في خطاب متلفز بوزارة الدفاع الروسية “أنا على ثقة من أن خطوة بخطوة سوف نحقق جميع أهدافنا”.
وأوضح بوتين أن الحرب تعدّ تجربة قيّمة لتعزيز الجيش الروسي. وشبّه القتال في أوكرانيا بالحروب النابليونية، والحربين العالمية الأولى والثانية. ودعا لإسراع وتيرة إعادة تسليح الجيش وتحديثه.
وأكد الرئيس الروسي أنه “في مطلع الشهر المقبل ستكون الفرقاطة أميرال غورشكوف في الخدمة، ومزودة بصواريخ تسيركون جديدة، لا مثيل لها في العالم”.
كما أعلن أن الأسطول الروسي سيحصل -بداية من مطلع الشهر المقبل- على صواريخ جديدة فرط صوتية عابرة من طراز “تسيركون”، وهو سلاح من المجموعة الجديدة التي طوّرتها موسكو في السنوات الماضية.
وفي ذات الاجتماع تم الاعلان عن خطط لإقامة قواعد بحرية في مدينتين ساحليتين سيطرت عليهما روسيا جنوب أوكرانيا. وفي تقرير خلال اجتماعه بين الرئيس فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين العسكريين، قال وزير الدفاع سيرغي شويغو “الميناءان في برديانسك وماريوبول يعملان بكامل طاقتهما، نخطط لنشر قواعد فيهما لدعم السفن وخدمات إنقاذ في حالات الطوارئ، ووحدات إصلاح سفن البحرية”.
كما اقترح وزير الدفاع الروسي زيادة عدد العناصر المقاتلة في الجيش الذي يخوض العمليات في أوكرانيا، إلى 1.5 مليون عنصر، إضافة إلى رفع سن الخدمة العسكرية. وقال شويغو “من الضروري زيادة عدد القوات المسلحة إلى 1.5 مليون عنصر، بمن فيهم 695 ألف جندي متعاقد”.
وتعليقًا على الحرب في أوكرانيا، قال شويغو إن روسيا تقاتل هناك “قوات الغرب المتضافرة”؛ بسبب دعمها المالي، وشحنات الأسلحة إلى كييف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *