أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يستقبل نظيره الاوكراني زيلينسكي وبلينكن يعلن تزويد اوكرانيا بمنظومات الباتريوت

بايدن يستقبل نظيره الاوكراني زيلينسكي وبلينكن يعلن تزويد اوكرانيا بمنظومات الباتريوت

استقبل الرئيس الأميركي جو بايدن -اليوم الأربعاء- في البيت الابيض نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في أول زيارة يقوم بها للخارج منذ بدء الحرب على بلاده، في حين أعلنت روسيا خططًا عسكرية جديدة ستنفّذها على السواحل الأوكرانية.
بينما أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قبيل وصول زيلينسكي إلى واشنطن، أن بلاده ستزوّد أوكرانيا بمنظومة (باتريوت) التي تطلبها كييف منذ أشهر، وحُزمة من المساعدات الأخرى.
ولدى وصوله إلى البيت الأبيض، وقف زيلينسكي إلى جانب جو بايدن وعقيلته جيل مرتديًا سترة عسكرية، قبيل إجراء محادثات ثنائية وعقد مؤتمر صحفي مشترك.
وفي وقت سابق، أعلنت الناطقة الرئاسية الأميركية كارين جان-بيير -في بيان- أن هذه الزيارة -التي تتزامن مع دخول الحرب يومها الـ300- تؤكد أن الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا “طالما اقتضت الضرورة”.
وهذه الزيارة التي تحيط بها إجراءات أمنية مشددة جدًا، لن تستغرق سوى “ساعات قصيرة”.


وقد أعلن بلينكن – في بيان- أن “رِزمة المساعدة اليوم تشمل للمرة الأولى منظومة باتريوت، القادرة على إسقاط صواريخ عابرة للقارات، وصواريخ باليستية قصيرة المدى، وطائرات تحلّق على علوّ يتجاوز في شكل واضح قدرة المنظومات الدفاعية، التي تم تسليمها إلى الآن”.
ولاحقًا، أوضحت الخارجية الأميركية أن واشنطن لم ترسل حتى الآن سوى واحدة من منظوماتها السريعة التحرك، في وقت تواجه فيه أوكرانيا تكثيفًا للضربات الروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *