أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد فيلق القدس : الأميركيون خسروا ساحات القتال الرئيسية فهم ليسوا رجالها

قائد فيلق القدس : الأميركيون خسروا ساحات القتال الرئيسية فهم ليسوا رجالها

اكد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري “العميد اسماعيل قاآني”، على ان الامريكيين خسروا ساحات المعركة الرئيسة لانهم ليسوا رجال هذه المعارك.

وفي تصريحه بمراسم “إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد السفير الايراني لدى اليمن الشهيد “حسن إيرلو”، اليوم الثلاثاء بطهران : اعتبر “العميد قاآني” ان الشهيد إيرلو كان رجل ساحات المقاومة في المراحل المختلفة بما في ذلك فترة الدفاع المقدس (حرب الثماني سنوات المفروضة من قبل نظام صدام البائد في العراق على إيران)، وتدريب المقاومين، إلى جانب حضوره المباشر في ساحات المقاومة ودعم المظلومين.
واضاف، ان سمات الفتوة والمقاومة التي كانت متاصلة في هذا الشهيد الجليل جعلته يبرز على الدوام؛ قائلا : إن أفضل صفة تليق بمكانة هذا الرجل العظيم هي “رجل المقاومة”.
قائد فيلق القدس اكد في كلمته اليوم، على ان “المقاومة ليست من صنعنا، بل انتهلنا هذا النهج من تعاليم القران الكريم وسيرة النبي الاكرم (ص) واهل بيته الاطهار (ع).
واضاف : ان المقاومة جزء من مدرسة الإمام الخميني (ره) وقائد الثورة الإسلامية.. وهي مفردة سامية وقيمة لدى أتباع أهل البيت (ع) الذين علمونا الالتزام بهذه المبادئ؛ مستدلا بملحمة سبط النبي الكريم الإمام الحسين (ع) في يوم عاشوراء باعتبارها ابرز نماذج المقاومة في وجه الظلم والاستبداد.
كما اعتبر بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تشكل قطب المقاومة في منطقة غرب آسيا اليوم؛ مضيفا : لقد راى الجميع أينما تدخل الأميركيون في شؤوننا عادوا مطأطئي الرؤوس ومهزومين.
وشدد قائد فيلق القدس على ان مناطق المقاومة جمعاء، بما في ذلك فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن المظلوم، برهنت على قوة صمود المظلوم واتباع رسول الله (ص) بأياد فارغة أمام قوات العدو المدججة بالسلاح، الذين خرجوا منتصرين في جميع الميادين بكل فخر واعتزاز.
ومضى الى القول : هؤلاء هم الذين تعلموا في مدرسة الإمام الراحل (رض) والامام الخامنئي وفي مدرسة الثورة الإسلامية طريقة العيش بكرامة، وقد صمدوا وحققوا الانتصارات في هذا المسار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *