أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس النواب يقيم حفلاً تأبينياً بذكرى استشهاد قادة النصر سليماني والمهندس

مجلس النواب يقيم حفلاً تأبينياً بذكرى استشهاد قادة النصر سليماني والمهندس

أقام مجلس النواب، حفلاً تأبينياً في قاعته الكبرى بذكرى استشهاد قادة النصر.وحضر الحفل التأبيني رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم والنائب الاول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي فضلاً عن عدد من النواب والمسؤولين والشخصيات السياسية.
والقي النائب الأول لرذيس مجلس النواب المندلاوي كلمة أشاد بدور قادة النصر الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس منوها بالجهود الجبارة التي بذلها قادة النصر في هزيمة مشروع داعش الإرهابي ٫ فيما دعا حكومة السوداني الى الاقتصاص العادل للشهيدين من الجناة القتلة في إشارة للرئيس الأمريكي السابق ترامب وفريق عمله الاستخباري والعسكري الذين اشتركوا في اعداد خطة تنفيذ العملية الإرهابية باغتيال القائدين في طريق مطار بغداد الدولي.
هذا والقي ممثل رئيس الوزراء وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الثلاثاء، كلمة اكد فيها أن المرجعية الدينية العليا ماتزال تحذر من خطر الإرهاب، فيما شدد على ان العراق سيبقى عصيا على الانكسار.
وأضاف الأسدي إن “القائدين الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني كانا أول من استجاب لفتوى المرجعية الدينية العليا بالجهاد الكفائي”، مؤكدا أنهما “كانا حريصين على طاعة المرجعية والالتزام باوامرها”. وأضاف، أن “المرجعية الدينية ماتزال تحذر من أن خطر الإرهاب ما يزال قائما ولا يمكن التصدي له الا بوحدة الموقف”.

كما القى نائب رئيس هيئة اركان الحشد الشعبي أبو عامر العيساوي كلمة طالب فيها ، بمنح الجنسية العراقية للشهيد قاسم سليماني ورفاقه الذين استشهدوا معه في جريمة المطار، مشددا على ضرورة ملاحقة الإدارة الامريكية الذين تورطوا بارتكاب جريمة الاغتيال ومن ساعدهم محليا
وقال العيساوي في كلمته في الحفل التأبيني ,إن “القائد الشهيد قاسم سليماني قدم الغالي والنفيس في سبيل حفظ العراق وكان معنا جبنا الى جنب في ساحات القتال”، مطالبا بـ”منح الجنسية العراقية للشهيد سليماني ورفاقه الذين استشهدوا معه تكريما لما قدمه”.
وأضاف، أنه “عندما طالبنا الشهيد قاسم سليماني بمغادرة العراق قبل أيام من استشهاده بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية ابلغنا بأنه سوف يستشهد في العراق وكان له ما أراد”.
وطالب العيساوي الحكومة بـ”القيام بواجبها في مقاضاة مرتكبي جريمة قادة النصر وملاحقة الجناة خارج العراق وإدانة هذا العمل الجبان في كافة المؤتمرات الدولية”.
ودعا نائب رئيس اركان الحشد الشعبي الى “تفعيل قرار مجلس النواب بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي والجيش والقوات الأمنية قادرة على حماية العراق ارضا وجوا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *