أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / موقع خبري امريكي متخصص بالشؤون العسكرية يؤكد : لا يوجد أي زورق يمكنه الخلاص من طوربيد “حوت” الايراني الصنع

موقع خبري امريكي متخصص بالشؤون العسكرية يؤكد : لا يوجد أي زورق يمكنه الخلاص من طوربيد “حوت” الايراني الصنع

كتب موقع اميركي متخصص بالشؤون العسكرية، انه لا يوجد أي زورق يمكنه الخلاص من طوربيد “حوت” ايراني الصنع، واصفا بأنه طوربيد متطور وذو سرعة عالية.
وفي تقرير بقلم الضابط الاميركي السابق والخبير حاليا في الشؤون الدفاعية هاريسون كاس، نشره موقع “19 فورتي فايف”، جاء: ان روسيا وايران تمتلكان طوربيدات تجويفية فقاعية، في حين ان لم تكن تمتلك هذا النوع من الطوربيدات سوى المانيا وأميركا فقط.
وأضاف الكاتب في هذا المجال: ان الاتحاد السوفييتي السابق بدأ باختبار الطوربيدات التجويفية. ويطلق على الطوربيد الحالي الروسي اسم “في اي – 111 اشكوال” والذي دخل الخدمة منذ عام 1977. وتفيد بعض التقارير ان سرعة هذا الطوربيد تصل الى 290 ميلا بالساعة وقد يكون الروس يعملون في الوقت الحاضر على زيادة سرعته لتصل الى اكثر من 350 ميلا بالساعة.
وتابع كاتب التقرير، ان ايران كذلك تمتلك طوربيدا تجويفيا يسمى “حوت”. ويدعي الخبراء العسكريون ان ايران استخدمت الهندسة العكسية على طوربيد في اي 111. وقد دخل طوربيد حوت الخدمة في الاسطول الايراني منذ عام 2006. وقد قامت ايران باختباره بنجاح في مضيق هرمز بإطلاقه من على احدى السفن.
وكانت ايران قد اختبرت هذا الطوربيد في مناورات الرسول الاعظم في عام 2006. وتبلغ سرعته 100 متر في الثانية اي 3 الى 4 أمثال سرعة الطوربيدات العادية.
ويقال انه نظرا الى القوة التدميرية والسرعة العالية لطوربيد حوت، فإن الاهداف العائمة والغواصات لا يمكنها الخلاص من هذا السلاح الفتاك.
الجدير بالذكر ان الطوربيدات التجويفية او الفقاعية، تعمل على إيجاد فقاعة من الهواء تحيط بها مما يقلل من احتكاكها بالماء وبالتالي يزيد من سرعتها بشكل كبير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *