أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السوداني يؤكد للبيت الابيض ردا على اتصال هاتفي : العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة

السوداني يؤكد للبيت الابيض ردا على اتصال هاتفي : العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أنه سيرسل وفدا حكوميا إلى واشنطن لمناقشة استثمار الطاقة والتغير المناخي.
وذكر بيان لمكتبه أن “السوداني تلقى اتصالا هاتفيا من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك”.
وأضاف أن ماكغورك قدم خلال الاتصال التهنئة لرئيس الوزراء على توليه منصبه، وأكد استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية.
ونقل البيان عن السوداني قوله “إن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، وأولوية حكومته تتمثل بالحفاظ على علاقات متوازنة، وبناء شراكات اقتصادية عبر المنطقة والعالم”.
واتفق الجانبان بحسب البيان، على أهمية مواصلة الجهود لضمان الهزيمة الدائمة لـ”داعش”، ودعم دور العراق الإقليمي في مد الجسور بين دول المنطقة.
وأشار السوداني إلى عزمه إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية إلى واشنطن لتعزيز المصالح المشتركة للبلدين بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي، ومناقشة استثمار الطاقة في العراق ومكافحة آثار التغير المناخي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *