أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنك المركزي العراقي يعلن استلام المبلغ المتبقي بعد اقتطاع كامل تعويضات الكويت عن احتلال صدام لها

البنك المركزي العراقي يعلن استلام المبلغ المتبقي بعد اقتطاع كامل تعويضات الكويت عن احتلال صدام لها

اعلن البنك المركزي في بغداد عن تسلّم المبلغ المتبقي في صندوق تعويضات الكويت.وقال البنك في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن البنك تسلّم المبلغ المتبقي في صندوق التعويضات، البالغ 7 ملايين و946 ألفا و316 دولارا أمريكيا، بعد تسديد كامل التعويضات الخاصة بدولة الكويت”.

وأضاف أن “المبلغ تمت إعادته بعد تدقيق الحسابات بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2621 لسنة 2022 المعني بإنهاء ملف التعويضات الناتجة عن اجتياح النظام العراقي السابق لدولة الكويت”.
يذكر أن العراق كشف في 2021 عن إنهاء جميع الترتيبات المصرفية اللازمة مع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لإيقاف الاستقطاع التلقائي لتعويضات الكويت من إيرادات تصدير النفط الخام العراقي، بعد تسديد كامل المبلغ المتبقي من التعويضات الظالمة عن غزو الطاغية صدام للكويت.
وكان البنك المركزي العراقي فد اعلن في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر عام ٢٠٢١ دفع كامل التعويضات المالية التي أقرتها الأمم المتحدة لصالح الكويت بسبب حرب الخليج والبالغة 52.4 مليار دولار.
وقال البنك في بيان، إنه “تم إكمال دفع الدفعة الأخيرة المتبقية من تعويضات دولة الكويت البالغة 44 مليون دولار”.
وأوضح البيان أنه “بذلك يكون العراق أتم سداد كامل مبلغ التعويضات التي أقرتها لجنة الأمم المتحدة للتعويضات التابعة لمجلس الأمن الدولي بموجب القرار (687) للعام 1991، بمجموع 52.4 مليار دولار للكويت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *