أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / معارك بين الحوثيين والقاعدة في ” رداع ” فيما يوسعون سيطرتهم لتشمل “الحديدة ” ومينائها الاستراتيجي

معارك بين الحوثيين والقاعدة في ” رداع ” فيما يوسعون سيطرتهم لتشمل “الحديدة ” ومينائها الاستراتيجي

أفادت مصادر أمنية ان قوة من الحوثيين الحقت الهزمية بمجامسع مسلحة من تنظيم القاعدة الارهابي ، وحسب هذه المصادر فقد قتل 12 شخصا في هذه المواجهات بين الحوثيين وعناصر من تنظيم القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأسفرت هذه الاشتباكات التي وقعت مساء الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل 5 مسلحين حوثيين و6 من عناصر القاعدة ومدني واحد.
وقال شهود عيان إن “الاشتباكات وقعت بينما كان الحوثيون يسعون لبسط نفوذهم داخل محافظة البيضاء ومكاردة عناصر من تنظيم القاعدة ، انطلاقا من رداع” وهي مدينة تقع على الحدود مع محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء،حيث يحظى الحوثيون بحضور في بعض قراها.
وكانت قوات الحوثيين قد فرضوا سيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول ثم تمكنت يوم امس الثلاثاء من السيطرة على مدينة الحديدة التي تعد من أكبر المدن اليمنية ووسيطروا على مينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر في خطوة تشير إلى مواصلة الحوثيين في توسيع رقعة نفوذهم في البلاد.
من جهى اخرى اعلنت بريطانيا ان ما يجري في اليمن غي اشارة الى بسط نفوذ الحوثيين امر غير مقبول على الاطلاق ، وجاء هذا التصريح في وقت كان البريطانيون والامريكيون يتحكمون في قرارات حكومة باسندوة الذي استقال بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء ، وجاء هذا التطور ليهدد مصالح البريطانيين والامريكيين في اليمن وليحد من سطوتهم وتدخلهم في ادارة شؤون اليمن من خلال مبنى السفارتين الامريكية والبريطانية حيث يمارس ضباط من المخابرات من البلدين ودبلوماسيين التدخل في القرارات السياسية والعسكرية في البلاد في فترة حكومة باسندوه السابقة والحكومات السابقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *