أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يتحدث بعد صمت معلنا ان بغداد مؤمنة من خطر داعش بعد تقارير امريكية ومحلية عن معارك في محيطها

العبادي يتحدث بعد صمت معلنا ان بغداد مؤمنة من خطر داعش بعد تقارير امريكية ومحلية عن معارك في محيطها

بعد ازدياد الاستياء الشعبي من التزامه الصمت بعد تقارير محلية واجنبية عن تقدم لفلول اعوان نظام صدام وحلفائهم داعش في منطقة ابو غريب وتهديدهم العاصمة بغداد ومطارها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي الاربعاء، ان العاصمة بغداد مؤمنة بالكامل وتم دحر جماعة “داعش” بعيدا عن حدودها، وفيما اشار الى ان هناك تطورات في صلاح الدين لصالح القوات الامنية، منتقدا بعض وسائل الاعلام التي تروج للاشاعات التي تطلقها هذه الجماعة الارهابية.

ونقلت اذاعة صوت العراق عن العبادي في كلمة له خلال مشاركته في حفل تخرج الدورة التأهيلية الـ76 بالكلية العسكرية الرابعة الخاصة بجهاز مكافحة الإرهاب، ان “القوات المسلحة حققت انتصارات مهمة بعد ان حررت عددا من المناطق لا سيما في ديالى والتي باتت تحت سيطرة القوات الامنية بشكل شبه كامل”، مبينا ان “العاصمة بغداد محمية وامنة ولن تسقط باشاعات المغرضين”.
واضاف العبادي ان “القوات الامنية وسعت الحدود حول العاصمة ودحرت عصابات داعش بعيدا عن جميع مناطقها”، مشيرا الى ان “هذه المناطق مؤمنة بشكل كامل”.
وقال العبادي ان “هذه الاشاعات جاءت بعد ان انهارت معنويات التنظيم، بسبب الضربات الموجعة التي تلقاها من قوات الجيش والحشد الشعبي”، منتقدا “بعض وسائل الاعلام التي بدات تصدق وتروج لتلك الاشاعات” ،ودعا العبادي الاعلام المهني والوطني الى “التصدي لتلك الاشاعات والمؤامرات”.
وتناولت بعض وسائل الاعلام العربية والغربية وبخاصة ما تناقله مسؤولون عسكريون امريكيون ومنهم رئيس هيئة الاركان الادميرال ديمبسي ، ان عناصر من داعش وحلفائهم كادوا يصلون الى مطار بغداد لولا تدخل الاباتشي التابعة للجيش الامريكي ، كماانتشرت امس الثلاثاء، تقارير تفيد باغلاق القوات الامنية لمعظم شوارع العاصمة بغداد، واشارت الى وجود حالة من التوتر في أجهزة الأمن، كما نقلت عن مصادر خاصة بها قولها إن قوات الأمن تخوض معارك مع تنظيم داعش قرب مطار بغداد الدولي.
ونفى جهاز مكافحة الارهاب، امس الثلاثاء، تلك الانباء، مشيرا إلى أن مناطق حزام بغداد مؤمنة بالكامل.
واكد العبادي “وجود تطورات في محافظة صلاح الدين لصالح القوات الامنية”، لافتا الى ان “التنظيم لجأ الى استخدام بث اشاعات لايهام المواطنين بانها باتت قريبة من بغداد او ستدخل مطار بغداد الدولي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *