أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نائب في البرلمان يطالب حكومة السوداني بالرد على البيان الاستفزازي لقمة دول الخليج الذي اتهم العراق بانتهاك الحدود الكويتية

نائب في البرلمان يطالب حكومة السوداني بالرد على البيان الاستفزازي لقمة دول الخليج الذي اتهم العراق بانتهاك الحدود الكويتية

طالبت عالية نصيف عضو مجلس النواب، يوم السبت، الحكومة العراقية بالرد على بيان مجلس تعاون دول الخليج الاستفزازي واصفة البيان بانه “منحازا الى الكويت” ويحمل “أبشع صور النفاق”.

ووصفت نصيف في تصريح صحفي، البيان الصادر عن (مجلس تعاون دول الخليج والمتضمن مطالبة العراق بعدم انتهاك سيادة الكويت بأنه ” بيان منحاز الى الكويت بشكل فاضح ويمثل أبشع صور النفاق “.
وقالت، إنه ” في الوقت الذي نفتح فيه أبوابنا أمام محيطنا العربي ونمد جسور الثقة والعلاقات الإيجابية مع دول الخليج، يقوم ما يسمى بمجلس تعاون دول الخليج بإصدار هذا البيان المشين المخزي الذي يطالبوننا فيه باحترام سيادة الكويت وعدم انتهاك القرارات والاتفاقيات الدولية، بل ويخاطبوننا باستعلاء بأن نستكمل ترسيم الحدود البحرية لما بعد العلامة 162 “.
وأوضحت نصيف أن “دول الخليج تتعمد تجاهُل الاعتداءات الكويتية على أراضي العراق ومياهه الإقليمية وقتل الصيادين العراقيين وخطفهم بين حين وآخر، وتدير وجهها عن محاولات الكويت للاستحواذ على قناة خور عبدالله بالكامل وإفشال مشروع ميناء الفاو من خلال قيامها بتشييد ميناء لا تستفيد منه، علماً بأن دول الخليج (حكومات وشعوباً) تعرف جيداً ان قرارات مجلس الأمن بهذا الشأن جائرة وغير عادلة ودفع ثمنها الشعب العراقي “.
وشددت نصيف على ضرورة “قيام الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بإصدار ردّ قوي على هذا البيان وعدم مجاملة أي دولة خليجية على حساب سيادة وكرامة العراق”.
وأمس الجمعة قال مجلس التعاون الخليجي في بيانه بعد انتهاء اعمال القمة الخليجية ، إنه يؤكد على “أهمية التزام العراق بسيادة دولة الكويت وعدم انتهاك القرارات والاتفاقيات الدولية وبالأخص قرار مجلس الأمن رقم 833، بشأن ترسيم الحدود بين البلدين واتفاقية تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله، المبرمة بين البلدين والمودعة لدى الأمم المتحدة”.
ودعا المجلس، العراق إلى استكمال ترسيم الحدود البحرية مع دولة الكويت لما بعد العلامة 162، معبراً عن رفضه القاطع لأي انتهاك يمس سيادة دولة الكويت واحتفاظها بحقها في الرد وفق القنوات القانونية، وفق تعبير البيان الخليجي الاستفزازي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *