أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / بوتين يتوعد بمحو أي دولة تهاجم روسيا

بوتين يتوعد بمحو أي دولة تهاجم روسيا

توعد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين بمحو أي دولة تتجرأ على مهاجمة روسيا بأسلحة نووية من على وجه الأرض. وقال إن الأسلحة الروسية المتقدمة التي تفوق سرعة الصوت ستضمن لروسيا الرد بقوة إذا تعرضت للهجوم.
وقال بوتين ” أن الغرب مسؤول عن زيادة مخاطر نشوب صراع حيث توعد بمحو أي دولة تتجرأ على مهاجمة روسيا بأسلحة نووية من على وجه الأرض.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “تتزايد احتمالات الصراع في العالم بسبب محاولات الغرب الحفاظ على دوره في الهيمنة بأي وسيلة ويعتمد مضاعفة الفوضى وتفاقم الوضع الدولي. الغرب حول أوكرانيا إلى مستعمرة ويستخدم الشعب الأوكراني كوقود للمدافع”.
ربما هي اهم اوجه الدعم الكبير والمفتوح من الغرب لكييف. فالغرب استغل موارد أوكرانيا لعدة سنوات دون خجل، و شجع الإرهاب في دونباس كما شجع الإبادة الجماعية بحق سكان اهالي الاقليم بحسب الرئيس الروسي.
بوتين اشار الى ان الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية دمرت فعليا بنية الاستقرار الاستراتيجي التي تم بناؤها على مدى عقود، وتعمل بقوة على توسيع جغرافية توسع الناتو.
ومن تلك التوجهات الغربية يبدو الدعم العسكري المباشر لكييف، لكن التداعيات المباشرة للتورط الغربي كانت سريعة على مخازن الاسلحة في الدول الاوروبية، حيث اشار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد “جوزيب بوريل” الى أن الحرب في اوكرانيا استنزفت مخزونات الاسلحة لدى الاتحاد ،واظهرت افتقاره لقدرات حيوية في الدفاع عن حدوده.
ونتيجة لذلك بدأ مخزون الذخيرة في التراجع بمختلف أرجاء القارة، ويمكن القول إن التحالف دخل متأخرا في سباق مع الزمن لإعادة تشكيل صناعات الأسلحة استعدادا لمستقبل من الحروب البرية مرتفعة الحدة، وذلك بعد سنوات من التركيز على الذخائر “الذكية” المخصصة لعمليات مكافحة الإرهاب، كما يقول تقرير لموقع ديفينس نيوز الأميركي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: حزب الله حوّل مستوطنات الشمال إلى منطقة محظورة في سابقةٍ تاريخية

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الأحد، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *