أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الكشف عن هدر للمال العام ومخالفات مالية في شركتين نفطيتين بأكثر من 36 مليار دينار

الكشف عن هدر للمال العام ومخالفات مالية في شركتين نفطيتين بأكثر من 36 مليار دينار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية الكشف عن هدر للمال العام ومخالفات مالية في شركتين نفطيتين بمحافظة ميسان، تجاوزت 36 مليار دينار.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة إلى أن فريقا مؤلفا من ملاكات مكتب تحقيق ميسان انتقل إلى موقع عمل شركة الاستكشافات النفطية – هيئة العمل الحقلي في المُحافظة، وقام بضبط 3500 جهاز تسجيل استكشافي غير مستخدم بالرغم من استيرادها منذ عدة سنوات.
وأضافت الدائرة أن القيمة الإجمالية للأجهزة التي تم استيرادها قبل ثماني سنوات بلغت 17.5 مليون دولار.
وأكدت أن الأجهزة لم يتم استخدامها سوى مرة واحدة، ثم جرى تخزينها، بعيدا عن الأنظار داخل حاويات في المُستودع لعدم الحاجة إليها، مما عرضها للتلف.
وأوضحت أن الفريق تمكن في عملية ثانية بعد التحري والتدقيق، من رصد مخالفات مالية في حسابات شركة نفط ميسان بقيمة إجمالية، بلغت 10.982.716.000 مليارات دينار، لافتة إلى ضبط نسخ مصدّقة عن 20 مستند صرف مُكررا مع الأوليّات في الشركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تظاهرة عشائرية حاشدة امام البرلمان تندد بالحلبوسي

تظاهر الالاف من ابناء عشائر حزام بغداد، السبت، امام مبنى البرلمان ضد رئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *